الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن مبارك يدعو غريفيث إلى إقناع الحوثيين بالانصياع للقرارات الأممية


سفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك يلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 أكتوبر, 2018 - 03:56 مساءً ]

دعا سفير اليمن لدى واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، إلى العمل على اقناع الحوثيين بالانصياع للقرارات الأممية والالتزام بالمرجعيات المتفق عليها.

جاء هذا خلال لقاء بن مبارك بالمبعوث الأممي في العاصمة الأميركية واشنطن، لبحث الجهود الأممية الرامية إلى استئناف مشاورات السلام بعد تعثرها الشهر الماضي بسبب عدم حضور الحوثيين إلى جنيف.

‎وأكد السفير بن مبارك في اللقاء على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الرامية لإنهاء الحرب التي أشعلها انقلاب الحوثيين، مشيرا إلى أن الحكومة كانت ولا زالت مع اَي جهود سلمية تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقا للمرجعيات المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار 2216 وذلك حرصا منها على إنهاء معاناة الشعب اليمني. 

وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أوضح بأن مواصلة الضغط العسكري على الانقلابيين مهم من أجل إنجاح مساعي السلام عبر الأمم المتحدة، لافتا إلى أن تحرير الساحل الغربي والضغط على الحوثيين في الحديدة كان عاملا كبيرا للعودة لمسار السلام الأممي.

من جانبة أكد المبعوث الأممي غريفيث, على استمراره في السعي وراء استئناف المشاورات في أقرب وقت ممكن.

وأشار الى أن إجراءات بناء الثقة وجهود استئناف المشاورات ستكون من أهم ما سيتم التركيز عليه في المرحلة الراهنة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات