تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: التحالف قتل 21 مدنيا بالقرب من ميناء الحديدة


استمرار المعارك في أطراف الحديدة وسقوط ضحايا مدنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 25 أكتوبر, 2018 - 09:11 مساءً ]

أكدت الأمم المتحدة، أن غارة جوية لطيران التحالف السعودي، أمس الأربعاء، على سوق للفاكهة والخضروات بالقرب من ميناء الحديدة في الحديدة، أدى إلى مقتل 21 مدنيا على الأقل بينهم أطفال.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان يوم الخميس إن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا وأصيب ستة آخرون عندما ضربت غارة ثلاث سيارات في 7 يوليو في منطقة الحالي في مدينة الحديدة.

وأوضح البيان أن الغارة، التي أصابت منشأة لتعبئة الخضار في السوق الخارجي في بلدة بيت الفقيه، جنوبي الحديدة، أصابت 10 أشخاص.

ونقل البيان عن مدير مستشفى بيت الفقيه عبد الله الشهاوي قوله، إن جميع الضحايا من المدنيين، وأن طفلين على الأقل من بين القتلى.

وعلقت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية  ليز غراندي، بالقول: “يدفع المدنيون ثمنًا مروعًا بسبب هذا النزاع”. “هذه هي المرة الثالثة في هذا الشهر التي تسبب فيها القتال في خسائر كبيرة في الحديدة”.

وتأتي هذه الحوادث وسط مخاوف دولية من هجوم جديد للتحالف على مدينة الحديدة، وهي المدينة التي كانت شريان الحياة لتسليم المساعدات الدولية إلى اليمن، التي دمرتها تدخل النصف الثاني من عامها الرابع بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي.

وكانت قد حذرت الأمم المتحدة من أن نصف سكان اليمن قد يجدون أنفسهم على حافة مجاعة غير مسبوقة بحلول نهاية العام الجاري. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات