منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسعر 585 للدولار.... البنك المركزي يعلن استكمال اجراءات واردات السلع الأساسية


البنك المركزي- عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 أكتوبر, 2018 - 12:46 صباحاً ]

استكمل البنك المركزي اليمني، كافة الإجراءات لتغطية الاعتمادات عبر السحب من الوديعة السعودية للدفعة الخامسة بمبلغ 61 مليون دولار، كما صدرت الموافقات للاعتمادات المتأخرة من الدفع السابقة بمبلغ 66 مليون دولار.
 
وأكد محافظ البنك الدكتور محمد زمام، "أن اليات السحب أصبحت ميسرة وتأخذ اقل من سبعة أيّام وتغطي كافة الاعتمادات المقدمة ومن جميع المحافظات ومنها اعتمادات التجار من محافظة حضرموت حيث تم إقرار وصرف كامل الطلبات وخاصة لاستيراد مادة الرز الدفعتين المقدمة من احدى الشركات فضلا عن بقية الاعتمادات سوف تصدر يوم الأحد".

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن زمام قوله: "إن ن جميع الاعتمادات ستنفذ يوم الاحد والذي تم ابلاغ جميع التجار بضرورة توريد الريال اليمني الى خزائن البنك المركزي بعدن بدءً من غدا الخميس وحتى يوم الأحد".
 
وأوضح: "أن الأسعار بالريال مقابل الدولار للمواد الاساسية ثابتة بسعر 585 ريال للدولار حتى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 29 أكتوبر".

وكانت اللجنة الاقتصادية أعلنت أمس الثلاثاء، تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية والتي تم الاعلان سابقاً، وقالت "أنها تعتزم عقد ورشة عمل بمشاركة رجال الأعمال اليمنيين لشرح الآلية والاستماع الى ملاحظاتهم في كل ما يمكن أن ييسر دخول البضائع والسلع الأساسية".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات