مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

مشاريع السعودية الوهمية في "المهرة" تثير استياء رئيس الحكومة الجديد


رئيس الوزراء اليمي الجديد خلال وصوله إلى المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 10:10 مساءً ]

تفقد رئيس الوزراء اليمني "معين عبدالملك" اليوم الأربعاء، عدد من المناطق في المهرة خلال الزيارة التي يقوم بها للمحافظة للإطلاع على الأضرار التي خلفها الإعصار لبان.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن رئيس الوزراء ألتقى القائمين على صندوق الإعمار السعودي للأستفسار عن المشاريع التنموية التي يعملون عليها.

ولفت المصدر إلى أن الفريق زعموا خلال ردهم بأنهم عملوا على تشغيل الكهرباء وحفر الآبار وتقديم العديد من الخدمات  المعدات.

وبين المصدر أن أهالي المهرة فندوا ادعاءات فريق الصندوق السعودي، مؤكدين بأن ما قيل عبارة عن شائعات ترددها السعودية عبر فرقها ووسائل اعلامها للفت الأنظار عن مطامعها وانتهاكها للسيادة الوطنية في المحافظة.

ووفقا للمصدر ردود الأفعال الغاضبة لأهالي المهرة، اتجاه ممارسات القوات السعودية آثارت استياء رئيس الوزراء والذي توجه بعدها إلى المسيلة وعاد منها لعقد لقاءات مع لجنة الخدمات ومدراء العموم ، ثم توجه مع المحافظ المطار لمقابلة القيادات العسكرية السعودية دون أن يصطحب معه أحد من الوفد المرافق له .

وفي سياق متصل أشاد نشطاء يمنيون بالخطوة الأولى التي قام بها رئيس الحكومة الجديد واستفتح عمله بزيارة محافظة المهرة التي تعرضت لإعصار لبان وتفقد أحوال مواطنيها الذين يستحقون الاهتمام والدعم.

وطالب النشطاء التحالف برفع الضغوط على الحكومة وتمكين رئيس الحكومة الجديد للعمل مع طاقمه بالمناطق المحررة بحرية ودون عراقيل وتسليمه المؤسسات الإيرادية كلها لتشغيلها وإدارتها.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات