تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

إذاعة دولية: قوات إضافية للتحالف الى الحديدة غداة انتكاسة مفاجئة لحلفائه


قوات تابعة للتحالف في الحديدة- رويترز

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 04:24 مساءً ]

قالت راديو مونتكارلو الدولية، اليوم الأربعاء، إن "التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن دفع بتعزيزات عسكرية جديدة الى محيط مدينة الحديدة، بعد يوم من اختراق ميداني هام من جانب المقاتلين الحوثيين".
وكانت جماعة الحوثي أعلنت، أمس الثلاثاء، "استعادة السيطرة على مواقع مهمة عند البوابة الشرقية للمدينة الساحلية التي تضم ثاني أكبر الموانئ الاقتصادية اليمنية، في انتكاسة مفاجئة لحلفاء الحكومة المدعومين من السعودية والامارات".
ونقلت الإذاعة عن مصادر اعلامية ومحلية، ان "تشكيلات عسكرية جديدة من المقاومة الجنوبية والتهامية، وأخرى موالية لعائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، معززة بأسلحة واليات عسكرية ثقيلة انضمت خلال الساعات الاخيرة، الى اكثر من 30 الف مقاتل من حلفاء الحكومة المنتشرين في المنطقة الساحلية الغربية على البحر الأحمر".
وأوضحت الإذاعة أن "هذه الدفعة هي الثالثة من نوعها التي تصل مناطق المواجهات في محافظة الحديدة خلال 72 ساعة الماضية".وعلى مدى الأسابيع الاخيرة، واصل الحوثيون شن هجمات برية مضادة تخللها قصف مدفعي وصاروخي، واخرى بطائرة مسيرة على مواقع القوات الحكومية وحلفائها المدعومين من السعودية والامارات شرقي وجنوبي مدينة الحديدة، في محاولة مستميتة لاستعادة مواقعهم السابقة، ومنع تقدم تلك القوات نحو المدينة الاستراتيجية على البحر الاحمر.
وكشفت الإذعة عن "مقتل وإصابة العشرات بمعارك الحديدة بينهم 30 جنديا على الأقل من حلفاء الحكومة، كما أظهرت صور حصلت عليها فرانس 24 ومونت كارلو الدولية، والتي أظهرت خسائر كبيرة في العتاد الحربي".
وفي الأثناء استمرت معارك الكر والفر والقصف الصاروخي والمدفعي المتبادل عند الشريط الحدودي مع السعودية وجبهات القتال الداخلية في تعز ومأرب والجوف والبيضاء.
وشن طيران التحالف خلال الساعات الاخيرة سلسلة غارات جوية تركز معظمهما في الجبهتين الحدودية والساحلية.
وعلى الصعيد الانساني، حذرت الأمم المتحدة من أن نصف سكان اليمن قد يجدون أنفسهم على حافة مجاعة غير مسبوقة بحلول نهاية العام الجاري.
وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك في احاطة امام مجلس الامن الدولي الليلة الماضية، ان نحو 8 ملايين يمني يواجهون شبح المجاعة في الوقت الراهن، لكنه توقع ان يصل العدد الإجمالي الى 14 مليون شخص، اي نصف مجموع السكان، إذا لم تتحسن الظروف، خلال الاشهر المقبلة.
وانتقد لوك فرض قيود متزايدة على عمل منظمات الاغاثة الدولية خصوصا في مناطق شمالي البلاد، داعيا جميع أطراف النزاع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والتأكد من القيام بكل ما هو ممكن لحماية المدنيين





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات