الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"هولندا" تطالب بهدنة إنسانية في اليمن تضمن وصول المساعدات للمحتاجين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 11:08 صباحاً ]

طالبت هولندا بهدنة إنسانية في اليمن، تضمن إيصال المساعدات للمحتاجين في البلاد.

ودعا مندوب دولة هولندا لدى الأمم المتحدة “كاريل فان أوستروم” الثلاثاء، الأطراف المتحاربة في اليمن إلى العمل مع مبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، للوصول إلى حل سياسي مستدام في اليمن، وطالب بهدنة إنسانية في اليمن تضمن إيصال المساعدات للمحتاجين في البلاد.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها "أوستروم" خلال جلسة مجلس الأمن مساء الثلاثاء، في مدينة نيويورك الأمريكية.

وشدد أن الأزمة في اليمن كلها من صنع الإنسان، ونحن بحاجة إلى حل من صنع الإنسان، ويجب على جميع الأطراف العمل مع مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث لتحقيق هذا الحل، حسب وصفه.

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “كارك لوكوك” قد حذر خلال الجلسة ذاتها، من وقوع مجاعة غير مسبوقة في اليمن، لم يشهد مثيلها من قبل أي مهني يعمل في المجال الإنساني، وقال إن 14 مليون يمني أي نصف السكان على حافة المجاعة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات