الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسئول يمني : تحرير ميناء الحديدة سيساعد في تحسين الوضع الكارثي في البلاد

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 - 06:25 مساءً ]

 
قال مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، إن تحرير مدينة و ميناء الحديدة وإعادتهما إلى الدولة "سيساعد في التخفيف من الوضع الإنساني الكارثي الذي تشهده البلاد". 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن وكيل وزارة حقوق الإنسان" ماجد فضائل"، إن "أكثر من 80 بالمئة من المعونات الإنسانية تدخل عبر ميناء الحديدة ، وعلى الرغم من ذلك يعاني سكان محافظة الحديدة سواء من جرم وانتهاك وظلم الميليشيا لهم بالإضافة إلى الفقر والمجاعة وانتشارها بينهم بشكل كبير".
ووفقا للوكالة،أتهم "فضائل" جماعة الحوثي "بنهب كل ما يأتي عبر ميناء الحديدة وتوجيهه إلى السوق السوداء أو تغذية المجهود الحربي والقليل فقط يصل إلى بعض المستحقين".
وأشار إلى أن "منظمات الأمم المتحدة تتعامل بشكل سيئ ومركزي في العمل الإغاثي مع الانقلابيين الذين يتحكمون بهذه المعونات وتوجه بشكل سلبي إلى قتل اليمنيين بدلاً من إنقاذهم وذلك باستخدامها بعدة أشكال لدعم وتغذية ما يسمى المجهود الحربي".
وأكد فضائل أن "تحرير ميناء الحديدة وتوظيف الإيرادات الواردة منه سيساعد في تحسين الوضع المعيشي والانساني في البلاد وتأمين منافذ للعبور الآمن وايصال المساعدات والإغاثة إلى المستحقين كما أنه سيساعد كثيرا في القضاء على المجاعة التي خلقتها الميليشيات الانقلابية".
واتهم فضائل جماعة الحوثي، "باستخدام المدنيين كدروع بشرية والتعمد على إحداث أكبر عدد من الضحايا في صفوفهم وذلك لاستغلال ذلك وتوظيفه في الجانب الإنساني والسياسي من أجل الضغط لإيقاف عملية استعادة الدولة وعدم تحرير بقية المناطق من قبضتهم، وعلى سبيل المثال ما يحدث الان في محافظة الحديدة".
وأردف "تسعى المليشيات إلى حصار المدن والقرى واستهداف المساعدات الإنسانية لإحداث أكبر ضرر ممكن ولتوسيع رقعة المأساة والمجاعة الإنسانية ومن ثم تستخدم هذا بعض المنظمات الدولية لتسويق الملف الإنساني لتحقيق هدفها في الضغط لإيقاف اَي تقدم للجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي
 




مشاركة الخبر:

تعليقات