وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات مدعومة إماراتيا تفجر واحدا من أقدم المساجد اليمنية في الحديدة .. صور


جامع الفازة في التحيتا قبل وبعد تهديمه من قبل "الوية العمالقة"

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 - 04:20 مساءً ]


قامت وحدات عسكرية تابعة لما تسمى "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات في الحديدة بتفجير جامع الفازة التأريخي في الحديدة، والذي يقدر عمره بأكثر من ألف وأربعمائة عام، بمبرر "وجود قبر داخله".

وقالت مصادر محلية للـ "المهرة بوست" إن عناصر سلفية من "ألوية العمالقة" فجروا جامع الفازة التاريخي في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، والذي يعد واحدا من أقدم المساجد التاريخية في اليمن.

وسبق أن مارست جماعات سلفية متشددة ذات السلوك خلال فترات سابقة، حيث تم تفجير عدد من الأضرحة والمزارات في تعز، أبرزها ضريح الشيخ أبو ابراهيم بقرية الغرافي الأثري في مدينة المخا، و ضريح الشيخ عبدالهادي السودي وسط مديرية المظفر، وكذا ضريح العلامة الرميمة في مديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر.

وتتكون "ألوية العمالقة" من مجاميع تنتمي للتيار السلفي المدخلي، الذين تلقوا تعليمهم على يد مشائخ ودعاة سعوديين في دار الحديث بدماج حتى هجرتهم جماعة الحوثي في العام 2015، ليشكلوا لاحقا مجموعات عسكرية خارج سيطرة الدولة، وتقاتل الحوثيين تحت راية السعودية، ومؤخرا استقطبتهم الإمارات.





 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات