الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > مجتمع

مصر تكرم «لقمة العيش» العُماني


فريق

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 - 10:49 مساءً ]

 شارك فرقة مسرح الدن للثقافة والفن من سلطنة عمان ،مساء اليوم الثلاثاء ، في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لهذا العام في مصر، بعرض (لقمة عيش) -الحاصل على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل أول على مستوى السلطنة، وجائزة أفضل مخرج لمحمد بن سعيد الرواحي بمسابقة إبداعات شبابية لعام 2017م .

ومنحت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثالثة، شهادة مشاركة للعرض المسرحي "لقمة عيش" من سلطنة عمان.

يتطرق العمل إلى قضية الزواج ومدى صعوبته وتأثير ذلك على فئات الشباب وخطورته على المجتمع، وكذلك ضعف الرواتب في مقابل غلاء الأسعار، مما يرهق كاهل الأسرة وعدم استطاعتها مواجهة أعباء الحياة فيصبح الاستقرار المجتمعي حلما بعيد المنال ويتفشي الفساد وتنتشر الرشوة. 

المسرحية مأخوذة عن نص "بلاليط" للكاتب البحريني جمال صقر ودراماتورجيا وإخراج محمد سعيد الرواحي، وتمثيل كل من سالم الرواحي وأحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي وحيان اللمكي، مصمم الإضاءة محمود المخرومي ،وفي الأزياء والملابس محمد الكليبي ومساعد مخرج حيان اللمكي



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات