"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > اقتصاد

الاعلام الاقتصادي: الريال اليمني فقد 44 % من قيمته خلال شهر واحد فقط


بفعل انهيار العملة فقد الموظف اليمني ثلث القيمة الحقيقية لراتبه الشهري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 04:59 مساءً ]


كشف مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، اليوم الاثنين، أن العملة اليمنية فقدت ?? % من قيمتها خلال شهر واحد فقط، ما أدى إلى إرتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية في اليمن، والتي ارتفعت بنسبة?? %.

وقال تقرير صادر عن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي "إن الموظف اليمني فقد ثلث القيمة الحقيقية لمرتبه الشهري خلال شهر واحد وأكثر من ثلثي المرتب مقارنة ببداية اندلاع الحرب في اليمن مطلع ????م".

ولفت التقرير الذي رصد أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية والمتغيرات الاقتصادية لاسيما في المدن الرئيسية تحت عنوان " انا جائع " إلى "استفحال ظاهرة الفقر في اليمن حيث بات أكثر من ?? مليون انسان بحاجة الي مساعدات إنسانية عاجلة، وظهرت مؤشرات المجاعة في أكثر من محافظة يمنية".

ووفقا للتقرير، فقد "سجلت محافظة مأرب النسبة الأعلى إرتفاعا للمواد الغذائية الأساسية، في حين جاءت صنعاء في المرتبة الأخيرة، و كانت هي الأعلى سعرا في بيع المشتقات النفطية واسطوانات الغاز المنزلي".

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات