الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام     فوائد كبيرة وراء عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا    
الرئيسية > اقتصاد

الاعلام الاقتصادي: الريال اليمني فقد 44 % من قيمته خلال شهر واحد فقط


بفعل انهيار العملة فقد الموظف اليمني ثلث القيمة الحقيقية لراتبه الشهري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 04:59 مساءً ]


كشف مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، اليوم الاثنين، أن العملة اليمنية فقدت ?? % من قيمتها خلال شهر واحد فقط، ما أدى إلى إرتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية في اليمن، والتي ارتفعت بنسبة?? %.

وقال تقرير صادر عن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي "إن الموظف اليمني فقد ثلث القيمة الحقيقية لمرتبه الشهري خلال شهر واحد وأكثر من ثلثي المرتب مقارنة ببداية اندلاع الحرب في اليمن مطلع ????م".

ولفت التقرير الذي رصد أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية والمتغيرات الاقتصادية لاسيما في المدن الرئيسية تحت عنوان " انا جائع " إلى "استفحال ظاهرة الفقر في اليمن حيث بات أكثر من ?? مليون انسان بحاجة الي مساعدات إنسانية عاجلة، وظهرت مؤشرات المجاعة في أكثر من محافظة يمنية".

ووفقا للتقرير، فقد "سجلت محافظة مأرب النسبة الأعلى إرتفاعا للمواد الغذائية الأساسية، في حين جاءت صنعاء في المرتبة الأخيرة، و كانت هي الأعلى سعرا في بيع المشتقات النفطية واسطوانات الغاز المنزلي".

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات