البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > اقتصاد

الاعلام الاقتصادي: الريال اليمني فقد 44 % من قيمته خلال شهر واحد فقط


بفعل انهيار العملة فقد الموظف اليمني ثلث القيمة الحقيقية لراتبه الشهري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 04:59 مساءً ]


كشف مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، اليوم الاثنين، أن العملة اليمنية فقدت ?? % من قيمتها خلال شهر واحد فقط، ما أدى إلى إرتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية في اليمن، والتي ارتفعت بنسبة?? %.

وقال تقرير صادر عن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي "إن الموظف اليمني فقد ثلث القيمة الحقيقية لمرتبه الشهري خلال شهر واحد وأكثر من ثلثي المرتب مقارنة ببداية اندلاع الحرب في اليمن مطلع ????م".

ولفت التقرير الذي رصد أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية والمتغيرات الاقتصادية لاسيما في المدن الرئيسية تحت عنوان " انا جائع " إلى "استفحال ظاهرة الفقر في اليمن حيث بات أكثر من ?? مليون انسان بحاجة الي مساعدات إنسانية عاجلة، وظهرت مؤشرات المجاعة في أكثر من محافظة يمنية".

ووفقا للتقرير، فقد "سجلت محافظة مأرب النسبة الأعلى إرتفاعا للمواد الغذائية الأساسية، في حين جاءت صنعاء في المرتبة الأخيرة، و كانت هي الأعلى سعرا في بيع المشتقات النفطية واسطوانات الغاز المنزلي".

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات