عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

فتوى غريبة لمفتي الحوثيين تثير سخطا واسعا !


مفتي جماعة الحوثي شمس الدين شرف الدين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 04:38 مساءً ]


أصدر ما يسمى "مفتي الديار اليمنية" التابعة للحوثيين، شمس الدين شرف الدين، يوم أمس الأحد فتوى حرم فيها "تزويج من هم في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية"، داعيا إلى "تجريم وتأديب من يفعل ذلك".

ونشر المفتي الحوثي شمس الدين شرف الدين تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها، إن “الموكب الذي كان ينقل عروستين إلى مأرب وحصل ماحصل وزادت الألسن حدة في الحديث عنه، وأن “أنصار الله” يهتكون أعراض الناس ووو الخ.. خلاصة الكلام حتى لا تستمر أقاويل الفتن، لا ينبغي لأحد ان يقوم بتزويج ابنته او شقيقته لمرتزق بالمناطق المحتلة، ويعد خيانة ولا يجوز ذلك ومن يعمل ذلك وجب تأديبه".

وجاءت تغريدة المفتي الحوثي بعد منع نقطة تابعة لجماعته في رادع، الأسبوع الماضي زفافا أسريا، وإحتجازها لعروستين قادمتين من حجة، والإعتداء عليهما وحلق شعر رأسهما تعزيراً بسبب أنهما ستزفان إلى مأرب.

وأثارت الفتوى جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها البعض" دليلا إضافيا على مدى إقحام الجماعة للدين في الخلافات السياسية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات