الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي توقف 74 من قيادات الدولة بتهم فساد وتستعد لـ "محاكمتهم"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 11:44 صباحاً ]

أمرت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، بإيقاف 74 من قيادات وموظفي الدولة بتهمة الفساد وأمرت بمحاكمتهم.

وذكرت وكالة “سبأ” الخاضعة للجماعة، إن القيادي “مهدي المشاط” رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى، أمر بتوقيف 74 متهما بقضايا فساد بينهم قيادات في الدولة، كما وجه القضاء والنيابة بسرعة البت في هذه القضايا.

وأكدت الوكالة أن هذا القرار جاء خلال لقاء جمع “المشاط”، برئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة “علي العماد”، الذي قدم قائمة بـ 74 متهما بالفساد بينهم قيادات في الدولة. واعتبر مراقبون بأن القرار يأتي ضمن سياسة تنتهجها الجماعة لاجتثاث القيادات الحكومية، التي لا تدين بولاء مطلق لزعيم الجماعة “عبدالملك الحوثي”، وتلك القيادات المحسوبة على حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات