جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

ألمانيا تنتقد حرب اليمن وتواصل بيع الأسلحة للسعودية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 20 أكتوبر, 2018 - 11:18 صباحاً ]

أكدت الحكومة الألمانية، يوم الجمعة، بيعها أسلحة للسعودية بقيمة 417 مليون يورو، خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام 2018م.

جاء ذلك في معرض ردّ وزارة الاقتصاد الألمانية، خلال مساءلة برلمانية من حزب “الخضر”، الجمعة، بمقر البرلمان في العاصمة برلين.

ويأتي مواصلة ألمانيا بيع الأسلحة رغم انتقادات برلين للمملكة بسبب دورها في الحرب الجارية باليمن. ووفق المعطيات التي أعلنت عنها الوزارة، حلت السعودية ثانيا بعد الجزائر، على قائمة الدول المستوردة للسلاح الألماني منذ مطلع العام الحالي، وبلغت قيمة مبيعات ألمانيا من السلاح للجزائر في الأشهر الـ9 الأولى من 2018، نحو 741.5 مليون يورو، تليها السعودية بنحو 417 مليون يورو.

ووفق المصدر نفسه، وافقت ألمانيا في 2016، على تصدير أسلحة للسعودية بقيمة 530 مليون يورو.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014، وتسببت الحرب الدائرة في اليمن بتدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بشكل غير مسبوق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات