"هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد انقطاع رواتبهم لأكثر من عامين...

اتهامات للحوثيين بعرقلة مساع أممية لدعم المعلمين ماديا بصورة شهرية


الحوثيون يجبرون الطلاب على ترديد الصرخة في مناطق سيطرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 - 11:34 مساءً ]

اتهمت مصادر حكومية يمنية، جماعة الحوثي المسلحة، بعرقلة مساعي منظمة "اليونيسيف"، منح المعلمين في المدارس الحكومية باليمن، مبالغ مالية تعويضا عن رواتبهم المنقطعة منذ نحو عامين.

وبحسب المصادر، فقد وضعت جماعة الحوثي جملة من العراقيل أمام مساعي «يونيسيف» لمنح المعلمين في المدارس الحكومية المقطوعة رواتبهم مساعدات مالية شهرية لتحفيزهم على الاستمرار في الذهاب إلى المدارس، والحيلولة دون الانهيار الكلي للنظام التعليمي، 
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المصادر قولها، "إن يحيى الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثي، المعيَّن وزيراً للتربية والتعليم وقف حجر عثرة أمام خطة للمنظمة الأممية «يونيسيف» تسعى إلى تقديم مساعدات مالية لكل معلم بواقع 50 دولاراً في الشهر، مشترطاً اقتطاع جزء من هذه المبالغ لمصلحة القيادات الحوثية التي عيَّنَتها الجماعة في مفاصل الإدارات التعليمية.
 
وأضافت المصادر أن الحوثي اشترط أيضاً أن تذهب المساعدات إلى المعلمين الطائفيين الذين استقدمتهم الجماعة من عناصرها للقيام بمهام المعلمين الذين انصرفوا عن مهنة التدريس بسبب انقطاع مرتباتهم، وهو الأمر الذي رفضت «يونيسيف» الانصياع له.
 
يشار أن المعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين لم يستلموا رواتب منذ عامين ويعيشون ظروف إنسانية سيئة.



مشاركة الخبر:

تعليقات