الداخلية: وفاة وإصابة 280 شخصا بحوادث مرورية خلال مايو الفائت     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية     وصول أكثر من 15 ألف حاجًا يمنيًا إلى الأراضي المقدسة في مكة     المهرة.. ضبط أكثر من 300 مهاجر أفريقي قدموا للمحافظة بطريقة غير شرعية     أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تشكو صحفيين يمنيين للاستخبارات السعودية


محمد بن زائد و محمد بن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 - 06:15 مساءً ]


نقل "الموقع بوست" عن مصادر سياسية خاصة في الرياض كشفها عن "شكوى رسمية تقدمت بها دولة الإمارات العربية المتحدة للإستخبارات السعودية ضد مجموعة من الناشطين والإعلاميين اليمنيين المقيميين على أراضيها، بتهمة مهاجمة أبوظبي إعلاميا، على خلفية سياستها في مدن جنوب اليمن".
 
ووفقا لمصادر الموقع فقد جاءت "الشكوى بعد رسائل شفوية تلقاها بعضهم من قبل من مسؤولين سعوديين تحذرهم من التطرق للدور الإماراتي في اليمن، باعتبار الإمارات أحد الدول الفاعلة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن".
 
وقالت المصادر ذاتها إن "الإمارات طلبت من السلطات السعودية التحقيق مع الأسماء التي وردت في الشكوى التي قدمتها، وإيقافهم من الظهور الاعلامي على القنوات السعودية، وإلزامهم بعدم مهاجمة الإمارات، والتعرض لسياستها في جنوب اليمن".
 
وأكدت المصادر"أن السلطات السعودية شرعت في استدعاء بعض هؤلاء، ومنعت بعضهم من الظهور في القنوات التابعة لها كالعربية والحدث، رغم أنهم كانوا من الوجوه التي تظهر باستمرار في هذه القنوات"، بحسب الموقع.
 
وأشارت المصادر أن من بين تلك الأسماء "إعلاميون يعملون في الاعلام الرسمي اليمني والخاص، ومسؤولين في الحكومة الشرعية، وناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي".
ولفت الموقع إلى تحفظه عن ذكر أسماء الشخصيات "رغم أنهم كانوا من الوجوه التي تظهر باستمرار في هذه القنوات" وفقا لقوله.
 
وقال الموقع إن "اعلامين يمنيين مقيمين في السعودية تعرضوا خلال العامين الماضيين لحملات تحريض واسعة، من قبل مسؤولين سعوديين، بناء على تقارير من شخصيات يمنية تعمل لدى الجانب السعودي، ما اضطر العديد منهم لمغادرة السعودية والتوجه نحو دول أخرى، بما فيها العودة إلى اليمن".
  
وكانت حملة أخيرة قد طالت الإعلامي اليمني مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، والذي يتعرض لحملات تحريض وتشويه من قبل وسائل إعلام تمولها الإمارات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات