بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر     سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لاستهداف سفينة وإغراقها في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 02 يونيو, 2024 - 09:45 صباحاً ]

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الأحد، تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون المدعومين من إيران، باتجاه المدمرة (جريفلي) جنوب البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس، "بين الساعة 7 والساعة 11:30 من مساء السبت، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر، تم إطلاقهما في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميرهما دفاعًا عن النفس".

 

وأوضحت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

بالإضافة إلى ذلك أعلنت (سنتكوم) تدمير قواتها طائرة مُسيّرة، ومشاهدتها تحطم طائرتين أخريتين في ذات المنطقة.

 

في وقت متأخر مساء السبت، أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن، في البحرين، الأحمر والعربي. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة". مضيفًا أن هذا الهجوم هو "ثاني استهداف للحاملة خلال ٢٤ ساعة".

 

وأشار إلى أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيرات.

 

ولفت البيان إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفنًا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة منها سفينة (MAINA) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة (ALORAIQ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينة (ABLIANI) في البحر الأحمر.

 

وأكدت متحدث الحوثيين، استمرار قوات جماعته في تنفيذ عملياتِها العسكرية إسناداً ونصرة للشعب الفلسطيني المظلومِ والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا والذي يأتي إسنادًا للعدو الإسرائيلي الصهيوني للاستمرار في جرائمِه وعدوانِه على الشعب الفلسطيني، ولن تتوقف عمليات الإسناد حتى وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات