جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن تدعو المنظمات الدولية إلى فتح مكاتب لها في المحافظات المحررة


خلال لقاء وكيل محافظة مأرب مبعوث السويد إلى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 أكتوبر, 2018 - 10:58 مساءً ]

أعرب عبدربه مفتاح، وكيل محافظة مأرب اليمنية، عن استيائه من غياب المنظمات الدولية وعدم قيامها بمسؤولياتها كما ينبغي تجاه احتياجات النازحين في المناطق المحررة باليمن.

وأضاف مفتاح، خلال لقائه المبعوث الخاص للحكومة السويدية إلى اليمن بيتر سيمنبي والوفد المرافق، أن السلطات اليمنية والمنظمات المحلية أطلقت نداءات متكررة بشأن تدهور الوضع الإنساني للنازحين في مأرب وباقي المناطق المحررة وتأثير الوضع الاقتصادي على حياة المواطنين.

وحمّل مفتاح، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تداعيات الآثار السلبية والدمار الذي طال المؤسسات وممتلكات اليمنيين في المناطق التي تم تحريرها من قبضة المليشيات، إلى جانب زراعة آلاف الألغام التي تستهدف الأبرياء.

وطالب مفتاح المبعوث السويدي، الذي تشغل بلاده حاليا مقعداً في مجلس الأمن، بدعوة المنظمات الأممية لفتح مكاتب لها في المحافظة وباقي المناطق المحررة، والقيام بدورها الإنساني.

وأشار إلى أن المناطق المحررة ومحافظة مأرب مثّلت ملاذا آمنا للمدنيين اليمنيين الذين شردتهم المليشيات من منازلهم وقراهم بسلوكياتها الإجرامية تجاههم وتدمير بيوتهم وأيضا للهاربين من جرائمها الإرهابية.

من جانبه، أكد المبعوث السويدي، اهتمام حكومة بلاده بالوضع الإنساني في اليمن وسعيها إلى تفعيل دور المنظمات الأممية في الجانب الإنساني.



مشاركة الخبر:

تعليقات