جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتحدث عن المأساة الإنسانية التي خلفها الإعصار "لبان" في المهرة


خلف الاعصار دمار واسع في البنية التحتية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 18 أكتوبر, 2018 - 07:47 مساءً ]

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنساني، اليوم الخميس، أن الإعصار لبان تسبب في مقتل 3 أشخاص وفقدان 10 أشخاص وجرح أكثر من 100 شخص ونزوح الآلاف في محافظة المهرة شرقي اليمن.
وذكر المكتب أن غرفة العمليات والطوارئ في محافظة المهرة أكدت أن الإعصار الإستوائي "لوبان الذي ضرب الشواطئ في المناطق الساحلية لليمن في 14 أكتوبر تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وفقدان 14 وإصابة أكثر من 100 شخص آخرين.
وقالت منسقية الشؤون الإنسانية في بيان لها، إن التقديرات الأولية من قبل فرق الإستجابة السريعة، تشيرا إلى أن أكثر من 3,000 أسرة نزحت جراء الإعصار.
تعد المهرة أكثر المحافظات تضررا حيث الاتزال الامطار الغزيرة إلى المتوسطة تهطل في مديريات منعر وسيحوت والمسيلة وقشن.
ووفقا للبيان تسببت الأمطار الغزيرة في تعريض العديد من المديريات مثل مديرية الغيظة، وحات وشحن وحوف للمزيد من السيول.
وأوضح البيان أن السيول تسببت في قطع الجسر الرئيسي في مديرية المسيلة والذي يربط محافظة المهرة بمحافظة حضرموت.
وأشار إلى أن الطريق الرابط بين مديرية حوف والأراضي العمانية، هو الآخر تعرض لأضرار كبيرة.
وتابع: أن التقارير الأولية تشير إلى أن الأمطار دمرت الآبار الجوفية، مشيرا إلى أن بعض الأسر حوصرت في قرى موناج والعبري وتنهالين في مديرية الغيظة، بالإضافة إلى أن مديريتي المسيلة وقشن لكن تم إنقاذها من قبل طائرات مروحية عسكرية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات