شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

طيار يمني رفض أوامر سعودية بعدم التوجه إلى المهرة لإغاثة الأسر المنكوبة


الطائرة اليمنية تنقذ المنكوبين في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 17 أكتوبر, 2018 - 11:59 مساءً ]

رفض كبتن الطائرة اليمنية، الخضوع لأوامر سعودية تطالبه بالرجوع وعدم النزول إلى محافظة المهرة لإنقاذ المئات من الأسر التي كانت ترزح تحت وطأة حصار السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة منذُ السبت الماضي.
وقال مصدر مطلع في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن التحالف السعودي الإماراتي، أعطى أوامر للطيار اليمني بالرجوع إلى "سيئون" وعدم اتخاذ أي إجراءات إلى بعد أذن التحالف.
وأضاف المصدر أن الطيار اليمني رفض تلك الأوامر وأعلن مواصلة طريقه لإنقاذ أبناء المهرة الذين يواجهون الموت غرقا.
وبين المصدر أن عدد من أبناء مناطق المهرة رحبوا بالجهود التي قام بها الطيار اليمني، وأشادوا بالقرار الذي اتخذه من أجل إنقاذ الأسر المنكوبة وسط السيول.
وأشار المصدر إلى أن قبائل المنطقة ذاتها طردت أحد الطائرات التابعة للتحالف، لافتا إلى أن مواد الإغاثة التي جاءت بها كذبة كبيرة ولم تكن تحمل سوى علب ماء قليله
وتعرضت محافظة المهرة منذُ مساء السبت لأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الثلاثة الأيام الماضية جراء العاصفة المدارية "لبان" خلفت أضرار كبيرة بشرية ومادية.
وخلال فترة الأمطار ظل أبناء المهرة يستغيثون ويطلقون نداءات استغاثة لانقاذهم، وسط تفرج من قبل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي أصبح يمسك بزمام الأمور في اليمن، ولم يدع الحكومة الشرعية أن تقوم بواجبها الإنساني اتجاه أبناء شعبها.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، خرجت مظاهرات في مدينة الغيظة ضد الوجود السعودي في المحافظة، واستنكرت «الإدعاءات السعودية بإنقاذ المئات من الأسر.
كما ندد المتظاهرين بمنع التحالف تدخل سلطنة عمان لإنقاذ وإغاثة المئات من الأسر الواقعة في المناطق القريبة من صلالة العمانية».
 



مشاركة الخبر:

تعليقات