الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغيظة تخرج في مسيرات احتجاجية تهتف ضد تحالف السعودية والإمارات


مظاهرات سابقة في المهرة ضد السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 17 أكتوبر, 2018 - 08:24 مساءً ]


خرجت مسيرة جماهيرية كبيرة، اليوم الأربعاء، في مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة تهتف ضد التحالف العربي، وسياساته التوسعية في المحافظة.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن مسيرة جماهيرية جابت مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة  مساء اليوم والتي هتفت ضد التحالف وهتافات اخرى (بالروح بالدم نفديك يايمن).
وخلال اليوميين الماضيين تعرضت محافظة المهرة للعاصفة المدارية "لبان"، والتي خلفت أضرار بشرية ومادية هائلة على مرءى ومسمع السعودية التي لم تتدخل إلا في اليوم الثالث بعد ان غرقت المهرة وعلق المئات من أبناء المهرة وسط السيول الهائلة التي خلفها الإعصار.
وأرجع مراقبون أن السعودية كانت تنوي تنفيذ عقاب جماعي على أبناء المهرة الذين وقفوا ضد تدخلها العسكري في محافظتهم، معتبرين تواجد قواتها في مناطقهم انتهاك للسيادة الوطنية وزعزعة أمن واستقرار محافظتهم البعيدة عن كل الحرب التي تطحن البلاد منذُ أكثر من ثلاث سنوات.
وكان عدد واسع من أبناء المهرة قد رفضوا الصعود إلى طائرة سعودية أمس الثلاثاء، رغم وضعهم الصعب وتعرضهم للحصار من قبل الأمطار والسيول في المحافظة، معتبرين ذلك محاولات من الرياض لتركيع الشعب الممهري الذي لن يقايض بأرضه مقابل مساعدات لاتسمن ولاتغني من جوع.
وفي وقت سابق اليوم استنكر برلماني كويتي ، سيطرة الإمارات والسعودية على عدد من المحافظات اليمنية، شرقي البلاد.
 وقال "ناصر الدويلة" عضو مجلس الأمة سابقا وأحد ضباط الجيش الكويتي، إن احتلال السعودية والإمارات لمحافظات المهرة وحضرموت وسقطرى عار لا يقل عن مقتل خاشقجي.
 وشدد على أن الاغتيالات التي تعصف برجالات اليمن ونخبته السياسية عار وحرام.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات