"حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز: الآلاف يشيعون «دوكم» ويطالبون سرعة الكشف عن القتلة ومحاكمتهم


من جنازة دوكم في تعز

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 - 06:36 مساءً ]

شيع الآلاف من ابناء محافظة تعز،  ظهر اليوم الثلاثاء، الشهيد عمر دوكم، إمام وخطيب جامع العيسائي، الذي اغتاله مسلحون مجهولون الجمعة الماضية، الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء جوار جامع السعيد بمنطقة عصيفرة.
وحضر التشيع عدد من المسؤولين، ومدير الامن، وعددا من القادة العسكريين والامنيين والاكاديميين والعلماء والدعاة والقيادات الحزبية.
وطالب المشيعون السلطة المحلية سرعة بسط نفوذها على المدينة، وتفعيل الاجهزة الامنية وسرعة ضبط القتلة وتقديمهم الى المحاكمة، وجعل جريمة اغتيال دوكم ورفيقه الاكحلي هي آخر الجرائم في تعز.
كما رفعوا لافتات تطالب بوقف الاغتيالات، مرددين هتافات تطالب بسرعة اتخاذ خطوات عملية لوقف جرائم الاغتيالات التي بدأت تطال قادة الفكر والتنوير، وخطباء المساجد، ومتابعة المخططين لهذه الجرائم التي تستهدف تصفية المصلحين.
وتحول التشييع الى غضب شعبي عارم، للمطالبة بكشف  القتلة و حفظ الأمن في المدينة.
وكان إصلاح تعز قد أكد  في بيان له أن هذه الأعمال الإرهابية وجرائم الاغتيالات الممنهجة والتي تستهدف الرموز الفكرية والدعوية، وتحصينات المجتمع الثقافية والإرشادية، من أرباب الكلمة لن تثنيه عن أداء دوره الوطني ، وتقديم التضحيات في إطار كل القوى السياسية والاجتماعية اليمنية رغم فقدانه لكثير من رموزه المتميزة  والذين استهدفتهم قوى البغي والظلام.
وأكد أن القتلة ومن يقف وراءهم لن يمروا وسيلقون جزاءهم العادل وستفشل كل مخططات التآمر على تعز واليمن ، و إن استشهاد قاماتها السامقة لن تزيد تعز وكافة ابنائها الشرفاء إلا إصرارا على السير في  طريق الكرامة والحرية حتى النصر.
وكرر إصلاح تعز دعوة للسلطة المحلية إلى الاهتمام بإجراء التحقيق الدقيق في هذه الجريمة النكراء وإطلاع الرأي العام على نتائج ما يتم التوصل إليه، مهيبا  بكافة أعضاء الإصلاح ومناصريه تعزيز الاصطفاف والسمو فوق الألم والمضي نحو استكمال التحرير وتحقيق المشروع الوطني الكبير في إطار اليمن الاتحادي جنبا إلى جنب مع كافة القوى السياسية والوطنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات