حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مستشار هادي" إحالة بن دغر للتحقيق جاء بضغط خارجي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 أكتوبر, 2018 - 11:09 صباحاً ]

قال مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن إحالة رئيس الحكومة للتحقيق، جاء بضغط خارجي.

ورفض المستشار “سلطان العتواني”، قرار التحقيق مع رئيس الحكومة المقال، أحمد عبيد بن دغر، مؤكداً أن الانهيار الاقتصادي للبلاد جاء بعد انقلاب الحوثيين وعلي عبد الله صالح على السلطة، واعتبر المبرّرات المُعلنة لإحالة بن دغر للتحقيق ما هي إلا صبغات لكي يكون القرار موضوعياً لدى متّخذه، وتسائل: “من يحقِّق مع من؟”، بحسب تصريح نقله موقع “الخليج أونلاين”.

وقلّل “العتواني” من قرار تغيير الحكومة بالقول: “لا جدوى من هذه التغييرات؛ فالحكومة لا تتحمّل مسؤولية ما وصلت إليه البلاد”، وأوضح أن “الأزمات التي يعاني منها اليمن تشكّلت بشكل متراكم ولا علاقة لبن دغر بها، وما يحدث الآن هو تغيير أشخاص وليس تغيير حكومات بالمعنى الحقيقي لذلك”.

وأكد “العتواني” الذي يشغل منصب الأمين العام للحزب الناصري، على ضرورة استجابة السلطات في اليمن للضغوطات الوطنية، بدلاً من الضغوطات الخارجية، في اتّخاذ مثل هذا القرار، وشدّد أن الضرورة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة توافق وطني مصغَّرة لإدارة مهام المرحلة تلبية لمطالب القوى الداعمة للشرعية (الأحزاب والمكونات).

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أقال مساء الإثنين، رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وأحاله إلى التحقيق، وعيّن معين عبد الملك سعيد رئيساً للحكومة. ولقي قرار الإطاحة بـ “بن دغر” الكثير من الاستغراب والاستنكار لإحالة الرجل للتحقيق، وهو المسؤول الذي سعت الإمارات لإسقاطه بانقلاب عسكري في عدن.

وأرجع نص قرار الرئيس هادي، إقالة بن دغر لـ”الإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثّر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة اليمنيين، وفشل إنقاذ ابناء المهرة جراء الإعصار لبان”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات