تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: نسعى لتوسيع عملنا الإنساني والتواجد في كل محافظات اليمن


خلال لقاء جراندي مع السفير بن مبارك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 16 أكتوبر, 2018 - 11:41 مساءً ]


كشفت مسؤولة أممية عن مساع الإمم المتحدة، للتواجد والحضور الدائم في مختلف المحافظات اليمنية، وعدم البقاء في صنعاء فقط. مؤكدة اتخاذها الإجراءات اللازمة لتوسيع عملها لتشمل عموم اليمن.

جاء ذلك على لسان، المنسق المقيم، ومنسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليز جراندي، خلال لقاءها، سفير اليمن في واشنطن، ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء. حيث "ناقشا المستجدات بخصوص البرامج والمشاريع التي تعمل عليها المنظمة في الجانبين الإنساني والتنموي في اليمن".

وأوضحت المسئولة الأممية، "أن مكتبها بصدد تعزيز تواجد الامم المتحدة في كل المحافظات اليمنية، عبر اعتماد مراكز اساسية لخدمة العمل الانساني في تعز والحديدة والمكلا، والتوجيه الى مدراء المكاتب بضرورة التواجد في كل المحافظات وعدم البقاء طيلة الوقت في المركز الرئيسي". مثمنة "دور الحكومة اليمنية على الدعم والتسهيلات الممنوحة لهم في هذا السياق".

وعبرت السيده جراندي عن "ارتياحها لتلك الخطوات، وتطلعها للقاء رئيس واعضاء اللجنة الاقتصادية لبحث أوجه الدعم الذي يمكن ان تقدمة الامم المتحدة في هذا السياق".

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد أعرب السفير بن مبارك "عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي تبذلها الامم المتحدة في اليمن". مشددا على "أهمية التنسيق والتعاون مع الحكومة لضمان الاستفادة القصوى من تلك البرامج ووصول المساعدات الانسانية الى الفئات الأكثر احتياجا لها مع ضمان عدم وقوعها في ايدي المليشيات التي لن تتردد عن استغلالها والمتاجرة بها في السوق السوداء". 

كما نوه "بالجهود الاخيرة الرامية الى تعزيز عمل المنظمات الدولية في مختلف المحافظات، بعيدا عن المركزية التي أعاقت كثيرا الوصول الى الفئات الضعيفة، والأكثر حاجة كما هو الحال في تعز وغيرها".

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود والخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل التعافي الاقتصادي ودعم العملة الوطنية .

كما تطرق اللقاء الى موضوع الجسر الطبي لنقل الحالات المرضية الحرجة، حيث تحرص الحكومة على إعداد مذكرة  تفاهم شاملة تضمن المساعدة في التخفيف على الحالات المرضية المستعصية وتوفير الخدمات الطبية المناسبة لها والتوقيع عليها في اقرب وقت ممكن".



مشاركة الخبر:

تعليقات