الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها


مسلحون من أبناء قبائل عبيدة في مأرب- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 16 أكتوبر, 2018 - 06:01 مساءً ]


حاصر مسلحون قبليون، اليوم الثلاثاء، معسكرا تابعا للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر قبلية لـ "المهرة بوست" إن اشتباكات حدثت يوم أمس الاثنين بين عشرات المسلحين من أبناء قبائل عبيدة وقوات سعودية وإماراتية، أمام بوابة معسكر التحالف في المدينة، وذلك على خلفية مقتل اثنين من رجال القبائل قرب المعسكر.

وأوضحت المصادر "أن حراسة معسكر التحالف -سعودية وإماراتية- أطلقت قذائف مدفعية على اثنين من رجال القبائل الذين ينتمون لقبائل “عبيدة” أثناء مرورهما من جوار المعسكر".

وأشارت المصادر إلى ان قوات التحالف المتواجدة في المعسكر "اتهمت القتيلين كذبا بأنهما كانا يخططان لإثارة العنف والفوضى في المعسكر، الأمر الذي دفع بأبناء قبائل عبيدة إلى الإحتشاد أمام المعسكر وفرض حصاراً عليه، والإشتباك مع القوات بداخله".

ولفت المصدر إلى أن "جنوداً من القوات الموجودة داخل المعسكر قتلوا خلال اشتباكات أمس" لكنه لم يؤكد عددهم، مؤكدا رفض قبائل عبيدة لتحكيم قبلي بعد الاتهامات التي وجههتها القوات لأبنائها".

وأوضح المصدر أن "قبائل عبيدة تنوي الاعتصام أمام المعسكر للمطالبة بالقصاص من مرتكبي الجريمة، مضيفا بأن الأجواء لا مشحونة وتهدد باندلاع اشتباكات في أي لحظة".

وتعتبر قبائل عبيدة واحدة من أشرس القبائل في اليمن، كما تعتبر واحدة من أبرز القبائل اليمنية التي واجهت جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات