تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسفرت عن وقوع 15 قتيلا..

الأمم المتحدة تدين غارة للتحالف استهدفت حافلة ركاب في "الحديدة"


استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 15 أكتوبر, 2018 - 10:29 مساءً ]

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف العربي، واستهدفت حافلة ركاب في محافظة الحديدة، غربي اليمن، ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 15 مدنيًا، وجرح 20 آخرين، يوم السبت.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك. 
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن دوغريك قوله، إن "الغارة الجوية على حافلة الركاب نفذتها قوات التحالف، وإن الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) عبر مرارًا عن إدانته لمثل تلك الهجمات، ولأي استهداف لحياة المدنيين".
 
وأضاف: "الأمين العام يؤكد أنه لا يمكن أن يوجد أي عذر لاستهداف وقتل المدنيين وزيادة معاناة الشعب اليمني".
 
وتابع: "ما يحدث ينبغي أن يكون تذكرة بضرورة إيقاف هذا العنف، كما أنه ينذرنا بالمجاعة المحدقة بالشعب اليمني الذي لا يستحق ذلك".
 
وقالت الوكالة، إنه لم يتسن لها الحصول على تعقيب فوري من المتحدث باسم التحالف العربي، بشأن ما قاله المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة.
  
وأمس الأحد، قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز جراندي، إن ما لا يقل عن 15 مدنيًا قتلوا، وجرح 20 آخرين، بقصف استهدف حافلات صغيرة، في محافظة الحديدة، واصفة الهجوم بـ"الحادثة المروعة".
 
وأوضحت المسؤولة الأممية، في بيان أن "الضحايا سقطوا في منطقة جبل رأس في محافظة الحديدة، في حين تم نقل الجرحى إلى مستشفيات مديريتي زبيد وبيت الفقية في المحافظة ذاتها"، من دون ذكر الجهة المتسببة بالقصف.
 
وأشارت الى أن "وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، تدين بشكل لا لبس فيه الهجوم على المدنيين، وتقدم خالص التعازي لأسر الضحايا".
 
ولفتت إلى أنه "منذ يونيو/حزيران الماضي، ذكر الشركاء في المجال الإنساني أن أكثر من 170 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 1700 على الأقل في محافظة الحديدة، في حين أجبر أكثر من 425 ألف شخص على الفرار من ديارهم".
 
ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.
 
وخلّفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات