الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: مسؤول محلي يناشد سلطنة عمان إغاثة المتضررين من إعصار "لبان"


اعصار لبان

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 15 أكتوبر, 2018 - 01:57 صباحاً ]

ناشد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، الرئيس عبد ربه منصور هادي، وسلطنة عمان الشقيقة، والمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من أبناء  المهرة، جراء إعصار "لبان".

وأوضح كلشات في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، "أن محافظة المهرة، تشهد هطول أمطار شديدة، لم تعهدها المحافظة، منذ عشرات السنين".

وأضاف: "لا تزال الأمطار حتى اللحظة، نتج عنها سيول كبيرة، مما سبب في سقوط كثير من المنازل وانهيار شبكات الكهرباء والمياة، والطرقات وانقطاع شبه كامل للاتصالات عن المحافظة منذ يوم البارحه، ما أدى الى حدوث عُزلة تامة بين كل المديريات، ناهيك عن حجز قرى وبوادي بسكانها".

وأشار إلى أن "السلطة المحلية بجهودها المتواضعه ولجان الطوارئ، لا زالت تقاوم هذه الكارثة التي وصفها بــ"غير المتوقعة" وتعد فوق طاقة السلطة المحلية".

وناشد كلشات، كلا من قيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، والجارة الشقيقة سلطنة عمان، وكافة المنظمات الإغاثية اليمنية والدولية ومنظمات الأمم المتحدة، إلى سرعة إغاثة محافظة المهرة التي وصفها بـ"المنكوبة" من هذه الكارثة".

داعيا اياهم إلى مد يد العون والمساندة، لإنقاذ الكثير من النازحين، والأرواح، من خطر مداهمت السيول، وهطول الأمطار الغزيرة، وتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية العاجلة للسكان، الذين تهدمت منازلهم، ومد يد العون لهم".

وقال: "نناشدكم سرعة استغاثة القرى، التي لا زالت محاصرة حتى اللحظة، ما أدى الى انقطاعها عن العالم؛ بسبب السيول الجارفة، والأمطار الغزيرة التي سببها إعصار لبان".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات