حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يستعرض قوته في مأرب إحتفاء بذكرى أكتوبر.. صور


العرض العسكري في مأرب- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 أكتوبر, 2018 - 10:11 مساءً ]


شهدت محافظة مأرب عرضا عسكريا للجيش اليمني، اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وتخرج الدفعة 99 من مدرسة الشرطة العسكرية.

وخلال الحفل، أكد رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية العميد الركن سيف الزعزعي "أن حفل تخرج الدفعة 99 يأتي بالتزامن مع فرحة الاحتفال بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، والتي تأتي أيضا في إطار إعادة بناء قوات الشرطة العسكرية".

وجدد العميد الزعزعي في كلمة ألقاها خلال الحفل، "العهد للقيادة السياسية بالمضي قدماً في الطريق الذي اختاره الشعب اليمني حتى تحرير الوطن الطاهر من مليشيات الحوثي الانقلابية، وتحقيق حلم اليمنيين في بناء دولة اتحادية قوية وبناء جيش وطني ولائه لله وللوطن".

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، ألقى مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف في كلمته التي ألقاها باسم رئاسة هيئة الأركان العامة، لافتاً إلى "واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر والملاحم النضالية المشتركة للثوار الأحرار ضد الاستبداد في شمال الوطن والاستعمار البائد في الجنوب".

إلى ذلك قال وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي أن اليمن مرت بالعديد من العقبات وآخرها انقلاب عصابة مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية وإجماع اليمنيين المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، ولكن كان شعبنا اليمني لها بالمرصاد.

وأضاف الفاطمي في كلمته: "لقد وقفنا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ونحن على ثقة بأن قواتنا المسلحة ستكون دائماً صمام أمان هذا الوطن والحامية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وستكون هي القوة التي ستكسر قوى الشر والإرهاب وتحمي منجزات اليمن من أقصاه إلى أقصاه".

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قد ألقى خطابا الليلة الماضية -بمناسبة ذات الذكرى- اتهم فيه إيران بدعم انفصال جنوب اليمن، مؤكدا أنه لن يسمح باقتتال اليمنيين في الجنوب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات