المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تنصب كرفانات جديدة  بالقرب من "شحن" الحدودي لإيواء ميليشيات باكريت


كرفانة سعودية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 13 أكتوبر, 2018 - 08:10 مساءً ]

دفعت السلطات السعودية، اليوم السبت، بكرافانات عسكرية لقواتها المتواجدة في محافظة المهرة، في مساعي جديدة لتجنيد ميليشيات أخرى في المحافظة..
وكشفت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست"عن وصول عدد من الكرفانات" إلى معسكر اللواء 123 لوضعها في معسكر اللواء ??? بالقرب من منفذ شحن".
ولفت المصدر إلى أن القوات السعودية نصبت الكرافانات في معسكر اللواء 123 لوضعها في معسكر اللواء ??? بالقرب من منفذ شحن".
وأضافت المصادر أن مجموعة من قبيلة "زعبنوت" قامت باعتراضها إلا أن مجموعة عسكرية موالية للسعودية وصلت لتسهيل نقلها إلى المعسكر.
وأكدت المصادر أن قبائل مهرية بدأت بالوصول إلى المنطقة، وتدور حاليا نقاشات بين أبناء زعبنوت لتحديد موقف موحد ازائها.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه "الكرافانات" جاءت بالتزامن مع ترتيبات يقوم بها محافظ المهرة راجح باكريت لإنشاء قوة خاصة له، بمليشيات تم استقدامها من محافظات الضالع وأبين إلى المهرة، خلال الأشهر الماضية.
ويرى مراقبون أرسال الكرفانات العسكرية، يؤكد مساعي السعودية إلى توسيع تواجدها العسكري في المحافظة وتجنيد ميليشيات أخرى لفرض سلطة أمر واقع على المجتمع المهري الرافض لتواجد قواتها في بلادهم.
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت الشهر الماضي والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الضالع مع استقدام  مئات المجندين مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وعقب تواجد القوات السعودية في المهرة خرج أبناءها في مظاهرات احتجاجية واسعة لكشف حقيقة تواجدها العسكري في المحافظة، والذي تسعى من خلال لبسط يدها على سواحل اليمن الشرقية ومد أنبوب نفطي من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة.    
ومنذُ بداية الشهر الماضي كشفت قبائل المهرة مرات عديدة قيام السعودية بنصب علامات اسمنتية لأنبوب النفط وقامت بإزالتها ومنع الشركة السعودية وعمالها من العمل وطردهم بالقوة من المحافظة.


 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات