حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

استعدادات عسكرية في عُمان لمواجهة إعصار "لبان"

المهرة بوست - الأناضول
[ السبت, 13 أكتوبر, 2018 - 05:25 مساءً ]

أعلنت العاصمة العمانية، مسقط، استمرار حركة الطيران جنوبي البلاد، بالتزامن مع استعداداتها عسكريا لمواجهة الإعصار "لبان" الذي يتوقع أن يعبر البلاد خلال ساعات.
ووفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت، أكد سالم اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، أن حركة الطيران بمطار صلالة (جنوبي البلاد) تسير بصورة اعتيادية وما يتم تداوله عن توقف الرحلات غير صحيح".
وأوضح أنه "لن يكون هناك إغلاق للمطار ما لم تستدعي الحالة ذلك أو إذا ما كان هناك خطر على سلامة الطيران والمسافرين".
يأتي هذا بالتزامن مع تواصل "اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة اجتماعاتها، استعدادا للتعامل مع الحالة المدارية (لبان) التي من المتوقع أن تتأثر بها محافظتا ظفار (جنوب) والوسطى"، وفق وكالة الأنباء العمانية
كما تم بحث "كافة الاستعدادات العسكرية في إطار تقديم الدعم والإسناد والمساعدات للمواطنين والمقيمين وفقا لمتطلبات الموقف والآثار المترتبة عن الحالة".
وأمس، أغلقت محافظة ظفار العمانية، مستشفى سدح إلى إشعار آخر، ، خشية لبان (تسمية عمانية ترجع لأحد أشجار السلطنة)، وقبلها توقف العمل مؤقتا في ميناء صلالة.
ويشهد بحر العرب، اضطرابا مداريا، يتحرك نحو السواحل اليمنية والعمانية.
وقبل يومين، نقلت وكالة الأنباء العمانية، أحدث خرائط الطقس وتحاليل المركزالوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تمركز الإعصار المداري (لبان) وسط بحر العرب.
وأشارت أن الإعصار المداري (لبان) يبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) حوالي 460 كم، ويواصل تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار.
ومن المحتمل وفق المصدر ذاته " أن تتأثر محافظة ظفار والاجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة ابتداء من اليوم السبت"، مهيبا بـ"عدم المجازفة بعبور الأودية ووعدم ارتياد البحر والابتعاد عن الأماكن المنخفضة". -
 



مشاركة الخبر:

تعليقات