الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

غوتيريش يطالب بـ "الحقيقة" بشأن مصير خاشقجي

المهرة بوست - الأناضول
[ السبت, 13 أكتوبر, 2018 - 04:56 مساءً ]

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بـ "الكشف عن الحقيقة" في واقعة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال غوتيريش في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" نُشرت اليوم السبت: "أخشى أن تتكرر وقائع اختفاء مثل هذه، لتصبح أمرًا طبيعيًا جديدًا".
وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نعرف بالضبط ما حدث ونحتاج إلى أن نعرف بالضبط من المسؤول".
وأردف: "بالطبع، عندما نرى تكرارا لهذا النوع من الأوضاع، أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد طرق تتطلب المساءلة أيضًا"، دون مزيد من التوضيح.
وقال غوتيريش إنه "بمجرد أن تكون هناك إجابة واضحة حول ما حدث، يتعين على الحكومات أن ترد بالطريقة المناسبة".
وكانت آثار الصحفي السعودي قد اختفت في الثاني من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.
وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه.
فيما نفى المسؤولون السعوديون ذلك، وقالوا إن الرجل زار القنصلية، لكنه غادرها بعد ذلك.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات