تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > عربي و دولي

الإحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة و يقتل 7 فلسطينيين على حدود غزة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 13 أكتوبر, 2018 - 11:39 صباحاً ]

في جمعة دموية جديدة، كثّف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، من اعتداءاته بالذخيرة الحية وقنابل الغاز على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين السلميين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع، في بيان، أن7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 154 آخرون بالرصاص الحي؛ جراء استهداف القوات الإسرائيلية للمشاركين بمسيرات “العودة” السلمية. وقالت: “إن بين المصابين 50 طفلًا، و10 سيدات، وصحفيين اثنين” (دون تقديم مزيد من التفاصيل).

واحتشد آلاف الفلسطينيين مساء اليوم، عند 5 نقاط تقع على طول حدود القطاع مع إسرائيل، للمشاركة في المسيرات، التي أطلق عليها “جمعة انتفاضة القدس”.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، قتله عدد من الفلسطينيين، بزعم قيامهم بزرع قنبلة ناسفة وتفجيرها عند السياج الحدودي مع غزة، ومحاولة الوصول إلى موقع عسكري تابع له.

وادعى الجيش، في بيان، أن قواته رصدت عددًا من الفلسطينيين تسلّقوا السياج (الحدودي) جنوب غزة، ووضعوا عبوة ناسفة انفجرت وأشعلت السياج، وأن الجنود أطلقوا النار تجاههم وقتلوهم جميعا، دون تقديم رقم محدد.

وبدأت مسيرات “العودة”، منذ 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بـ”حق العودة”، ورفع الحصار عن غزة.

والشهر الماضي، ذكرت قناة “ريشت كان” أن إسرائيل أبرمت اتفاقا أوليا مع عدد من الدول المانحة، لتنفيذ مشاريع عاجلة في القطاع. ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء حادة عمرها يزيد عن 11 عاماً، إذ تصل ساعات قطع التيار الكهربائي في الوقت الراهن من 18-20 ساعة يومياً.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات