وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

الإحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة و يقتل 7 فلسطينيين على حدود غزة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 13 أكتوبر, 2018 - 11:39 صباحاً ]

في جمعة دموية جديدة، كثّف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، من اعتداءاته بالذخيرة الحية وقنابل الغاز على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين السلميين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع، في بيان، أن7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 154 آخرون بالرصاص الحي؛ جراء استهداف القوات الإسرائيلية للمشاركين بمسيرات “العودة” السلمية. وقالت: “إن بين المصابين 50 طفلًا، و10 سيدات، وصحفيين اثنين” (دون تقديم مزيد من التفاصيل).

واحتشد آلاف الفلسطينيين مساء اليوم، عند 5 نقاط تقع على طول حدود القطاع مع إسرائيل، للمشاركة في المسيرات، التي أطلق عليها “جمعة انتفاضة القدس”.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، قتله عدد من الفلسطينيين، بزعم قيامهم بزرع قنبلة ناسفة وتفجيرها عند السياج الحدودي مع غزة، ومحاولة الوصول إلى موقع عسكري تابع له.

وادعى الجيش، في بيان، أن قواته رصدت عددًا من الفلسطينيين تسلّقوا السياج (الحدودي) جنوب غزة، ووضعوا عبوة ناسفة انفجرت وأشعلت السياج، وأن الجنود أطلقوا النار تجاههم وقتلوهم جميعا، دون تقديم رقم محدد.

وبدأت مسيرات “العودة”، منذ 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بـ”حق العودة”، ورفع الحصار عن غزة.

والشهر الماضي، ذكرت قناة “ريشت كان” أن إسرائيل أبرمت اتفاقا أوليا مع عدد من الدول المانحة، لتنفيذ مشاريع عاجلة في القطاع. ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء حادة عمرها يزيد عن 11 عاماً، إذ تصل ساعات قطع التيار الكهربائي في الوقت الراهن من 18-20 ساعة يومياً.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات