سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: نزوح 570 ألف من الحديدة اليمنية منذ يونيو

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 - 10:25 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الجمعة، نزوح أكثر من 570 ألف شخص منذ يونيو/حزيران، بسبب القتال في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
وذكرت المنظمة الأممية، أنها تلقت تقارير تفيد تصاعد القتال في مناطق بالحديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك وفقا لما أوردته وكالة الأناضول التركية.
وقال حق، إن "زملاءنا في المجال الإنساني باليمن أبلغونا أن الصراع تصاعد بشكل كبير خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق جنوبي مدينة الحديدة، مع تقارير عن زيادة الغارات الجوية والقصف والاشتباكات".
وأوضح أن "الأمم المتحدة تعمل حاليا على حصر تداعيات هذا التصعيد، بما في ذلك التقارير الأولية عن الإصابات في صفوف المدنيين والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية".
وأردف: "منذ يونيو الماضي، نزح أكثر من 570 ألف شخص بسبب القتال في الحديدة، وتمكنت الأمم المتحدة والشركاء من الوصول إلى جميع هؤلاء الأشخاص تقريباً بأدوات الاستجابة لحالات الطوارئ التي تشمل الحصص الغذائية، ومستلزمات النظافة والمواد اللازمة للحفاظ على الكرامة".
ومنذ 13 يونيو الماضي، تنفّذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي "الحوثي"، ونجحت في السيطرة على عدة مناطق.
ويعتبر اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج 22.2 مليون شخص، أو 75 في المائة من السكان البالغ عددهم نحو 27.5 مليون، إلى المساعدة الإنسانية والحماية.
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية، مسنودة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى، ما تسبب بتدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بشكل غير مسبوق. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات