جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست     قيادي إصلاحي يحذر من خطورة منازعة الدولة     جماعة الحوثي تدعو للاحتشاد رفضًا لتصنيفها "منظمة إرهابية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

لهذا السبب تراجع "الانتقالي الجنوبي" عن دعوته لاحتجاجات ضد الشرعية..


قيادات "المجلس الانتقالي الجنوبي" مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زائد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 - 07:48 مساءً ]


تراجع ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، عن دعوته لاحتجاجات ضد الحكومة الشرعية في جنوب اليمن، بالتزامن مع إحياء الذكرى الـ 55 لثورة 14 اكتوبر.

وقال المجلس في بيان له، بأن إلغاء الفعالية المركزية التي دعا إليها يوم أمس الخميس في عدن، جاء "مراعاة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ويعانيها أبناؤه"، إلا أن متابعين عزوا الأمر إلى "وجود خلافات داخل المجلس الانتقالي بسبب وجهات النظر حول الحضور الضعيف الذي سيكون كاشفاً عن حقيقة التراجع الشعبي الذي مُني به الانتقالي مؤخراً". 

ونقل الصحافي ورئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" فتحي بن لزرق، عن مصدر قيادي داخل "المجلس الانتقالي" أن سبب إلغاء قيادة المجلس للدعوة الموجهة لفعالية ?? اكتوبر هو "رفع الدائرة الجماهيرية تقريراً تم استعراضه في إجتماع المجلس يوم أمس".

وأكد المصدر لبن لزرق أن "الحراك الجنوبي الذي دعا الى إقامة فعالية جماهيرية بساحة العروض سيتمكن هذه المرة من تحقيق حشد جماهيري كبير في حين ان دعوة المجلس الانتقالي لإحياء الفعالية قد لاتتمكن من ايجاد حشد جماهيري مماثل لحشود الحراك بساحة العروض". 

وبحسب المصدر الذي نقل عنه بن لرزق فإن “المجلس الانتقالي استعرض في اجتماعه صورا للحشود التي استقبلت قبل يومين نائب مدير أمن عدن علي الذيب الكازمي، وأوصت الدائرة الجماهيرية في المجلس بأن اقامة الفعالية في ظل حشد جماهيري ضئيل أمرا سيضر المجلس وسيمنح الأطراف الاخرى فرصة الظهور بتمثيل شعبي أكبر”.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد حشد لفعاليته -التي كان يفترض أن يقيمها الأحد القادم- منذ 3 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، في بيان دعا فيه أنصاره جنوب البلاد إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، كما وجه قواته بالاستعداد لمواجهة الحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات