باحث: مزاد علني في إسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

لهذا السبب تراجع "الانتقالي الجنوبي" عن دعوته لاحتجاجات ضد الشرعية..


قيادات "المجلس الانتقالي الجنوبي" مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زائد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 - 07:48 مساءً ]


تراجع ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، عن دعوته لاحتجاجات ضد الحكومة الشرعية في جنوب اليمن، بالتزامن مع إحياء الذكرى الـ 55 لثورة 14 اكتوبر.

وقال المجلس في بيان له، بأن إلغاء الفعالية المركزية التي دعا إليها يوم أمس الخميس في عدن، جاء "مراعاة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ويعانيها أبناؤه"، إلا أن متابعين عزوا الأمر إلى "وجود خلافات داخل المجلس الانتقالي بسبب وجهات النظر حول الحضور الضعيف الذي سيكون كاشفاً عن حقيقة التراجع الشعبي الذي مُني به الانتقالي مؤخراً". 

ونقل الصحافي ورئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" فتحي بن لزرق، عن مصدر قيادي داخل "المجلس الانتقالي" أن سبب إلغاء قيادة المجلس للدعوة الموجهة لفعالية ?? اكتوبر هو "رفع الدائرة الجماهيرية تقريراً تم استعراضه في إجتماع المجلس يوم أمس".

وأكد المصدر لبن لزرق أن "الحراك الجنوبي الذي دعا الى إقامة فعالية جماهيرية بساحة العروض سيتمكن هذه المرة من تحقيق حشد جماهيري كبير في حين ان دعوة المجلس الانتقالي لإحياء الفعالية قد لاتتمكن من ايجاد حشد جماهيري مماثل لحشود الحراك بساحة العروض". 

وبحسب المصدر الذي نقل عنه بن لرزق فإن “المجلس الانتقالي استعرض في اجتماعه صورا للحشود التي استقبلت قبل يومين نائب مدير أمن عدن علي الذيب الكازمي، وأوصت الدائرة الجماهيرية في المجلس بأن اقامة الفعالية في ظل حشد جماهيري ضئيل أمرا سيضر المجلس وسيمنح الأطراف الاخرى فرصة الظهور بتمثيل شعبي أكبر”.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد حشد لفعاليته -التي كان يفترض أن يقيمها الأحد القادم- منذ 3 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، في بيان دعا فيه أنصاره جنوب البلاد إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، كما وجه قواته بالاستعداد لمواجهة الحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات