أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر الدولي: مليونا نازح يمني يعيش غالبيتهم مع عائلات مضيفة


نازحون في محافظة الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 - 05:15 مساءً ]


كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، عن تشريد الحرب الدائرة في اليمن لـ "2 مليون مواطن يواجهون حالة من انعدام الأمن ولديهم احتياجات أساسية، ويعيش غالبيتهم مع عائلات مضيفة أو في سكن بالإيجار، بينما يعيش آخرون في مخيمات مؤقتة".

وقالت اللجنة في تقرير لها على موقعها الإلكتروني، إن "الأزمات الحادة والمباغتة تسببت في نزوح جماعي للسكان،  يعجز عندها مصطلح “النازحين” عن رسم أدنى صورة للوقائع المروعة التي يواجهها هؤلاء الناس في مناطق عديدة من اليمن ".

وأوضحت اللجنة "أن تصعيد العنف، وتحديدًا الهجمات الموجهة ضد المدنيين أو التي تتسم بطبيعة عشوائية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني، أحد الأسباب الرئيسية للنزوح القسري في مناطق النزاعات المسلحة".
 

وبحسب التقرير "يبلغ عدد النازحين في اليمن مليونا شخص تقريبًا، يعيش غالبيتهم مع عائلات مضيفة أو في سكن بالإيجار، بينما يعيش آخرون في مخيمات مؤقتة، وبالإضافة إلى ذلك، فاقم هذا الوضع الضغوط التي تنوء بحملها العائلات المضيفة التي تواجه بنفسها صنوفًا من الاستضعاف".

ولفتت اللجنة الدولية إلى أنها "وسعت خلال النصف الأول من العام الجاري مساعداتها الإغاثية لمن هم في أمسّ الحاجة لها، والذين بلغوا زهاء 500 ألف يمني، وقد ساعدنا أكثر من مليوني شخص للحصول على مياه نظيفة وصرف صحي أفضل".

 

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات