عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بن مساعد" يدعو أبناء شبوة إلى الاحتفال بـ 14 اكتوبر ويستنكر انتشار التشكيلات العسكرية المختلفة


اللواء أحمد مساعد حسين

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 - 04:24 مساءً ]

دعا الشخصية الاجتماعية البارزة في محافظة شبوة اللواء أحمد مساعد حسين أبناء محافظة شبوة الى إحياء ذكرى 14 اكتوبر بالخروج للاحتفال بذكرى طرد الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن.

وتحدث بن مساعد في بيان له اليوم الجمعة عن ملاحظات جولاته التفقدية التي نفذها خلال الفترة القليلة الماضية إلى عدد من قطاعات ومؤسسات محافظة شبوة، عقب عودته إلى البلاد بعد اغتراب ذاتي استمر ثمانية سنوات خارج حدود الوطن.

وأستنكر بن مساعد في بيانه -الذي حصل المهرة بوست على نسخة منه- انعدام أي سلطة مركزية او محلية كمرجعية معترف بها من قبل الجميع، الأمر الذي جعل المواطن لا يعرف سلطة او مركز قرار يعود إليها عند الحاجة، في محافظة شبوة وكذلك في المناطق التي يتم تضمينها كمناطق محررة بما فيها العاصمة المؤقتة عدن.

كما استنكر انتشار وحدات عسكرية خارج سيطرة الدولة، واستحداث مواقع ونقاط جديدة، وتداخل القطاعات العسكرية مع بعضها البعض في شبوة وغيرها من المحافظات المحررة، في الوقت الذي تعيش فيه مناطق سيطرة مليشيات الحوثي  خضوعا كاملا لسلطته.

وأوضح بن مساعد أن المواطن في المناطق المحررة وبالذات في شبوة يشعر بالقلق والخوف بسبب انتشار الوحدات العسكرية المجهولة في المحافظة خصوصا في عتق عاصمة المحافظة والتي تطوقها نقاط عسكرية من مختلف الوحدات العسكرية المتداخلة وأكثرها تواجدا النخبة الشبوانية مع أنه كان وما زال لها أثرا ملموسا في منع تداول الأسلحة في مدينة عتق.

وأورد بن مساعد ضمن ملاحظاته "حالة الفساد المالي والإداري الذي تعيشه المناطق المسماه محررة، مستنكرا مواجهة الجميع لهذا الفساد بالصمت واللامبالاة، باستثناء اعداد قليلة من النشطاء يتجمهرون بين الحين والآخر ضد هذه الأفات المستشرية في كل مكان او ما يكتبه النشطاء ايضاً في التواصل الاجتماعي".
 
وتطرق بيان بن مساعد إلا عدم وجود أية أعمال انشائية في عموم البلاد سواءً لما دمرته الحرب، أو ما هو ضروري للحياة الاجتماعية، من طرقات وكهرباء ومياه ومباني صحية وتعليمية ومبان حكومية.

ووجه بن مساعد سؤالا للحكومة الشرعية والتحالف العربي: "ماذا تنتظرون وأنتم تدّعون أنكم حررتم هذه المحافظات واصبحت تحت سيطرتكم 80?%' من الأرض اليمنية؟"، مطالبا منهم "العمل من خلال توحيد سلطات الدولة وتوابعها اولا وثانيا وكذلك إعادة الإعمار وانشاء المشاريع الخدمية العامة، وضرورة التدخل وعلى وجه السرعة لإيقاف التدهور السريع للعملة وتوحيد اسعار المعيشة والمشتقات النفطية في جميع المحافظات المحررة، وإعادة النظر في التوزيع العادل بين المحافظات".

وحيّا بن مساعد في بيانه كل مواطن في عموم اليمن بمناسبة ذكرى 14 اكتوبر، داعيا "سكان عتق عاصمة شبوة إلى الإحتفال بهذه المناسبة بطريقة أخرى تتمثل في القيام بنظافة عامة لشوارع وأزقة المدينة".




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات