سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسبب الفقر والحرب.. يمني بلا مأوى يتّخذ من شجرة مسكنا له في "صنعاء"


أ.ف.ب

المهرة بوست - أ.ف.ب
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 09:12 مساءً ]

لم يجد اليمني أحمد الحبيشي سوى شجرة ليتخذها مسكنا له في العاصمة اليمنية صنعاء بعدما فقد محل البقالة الخاص به ومنزله بسبب الفقر والحرب المستشرية في البلاد.

وكان الشاب (29 عاما) يملك محل بقالة صغيرا قبل بضعة أشهر ولكنه يقول لوكالة فرانس برس إن "الأسعار ارتفعت وتراكمت الديون" عليه.

وكان زبائن محل البقالة يشترون بالدين ولم يتمكنوا من دفع ثمن البضائع ما تسبب بإفلاسه وجعله عاجزا عن دفع إيجار متجره الصغير في جنوب صنعاء.

واضطر أحمد الحبيشي للنوم في الشارع ثم راودته فكرة اتخاذ مسكن في شجرة في شارع الثلاثين جنوب العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

ويصعد الشاب وينزل برشاقة من مسكنه المبني من مخلّفات الخشب في بقالته. ولديه أيضا لوح شمسي صغير من أجل الإنارة لكن المنزل يفتقر إلى المياه الجارية.

وقام أحمد أيضا بسد منافذ المسكن اتقاء للبرد.

وبالقرب من الشجرة، يشرف الحبيشي على لعبة "بيبي فوت" يمارسها أطفال الحي. ويؤكد أنه يكسب ما يكفي منها لسد حاجته من الطعام.

ويقول الشاب اليمني "تأخّرت عن دفع الإيجار لشهر، ما أغضب المالك وجعله يطلب مني أن أغادر. لقد طردني، ورمى أغراضي في الشارع. شعرت بالإهانة، وكان الجميع ينظرون إليّ وكأنني شخص مجنون".

ويرى أحمد بأن العيش في شجرة "أفضل من الشارع. لا يأتي أحد ليطلب الإيجار هنا".



مشاركة الخبر:

تعليقات