أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة أممية تطالب السعودية بوقف هجماتها على أهداف مدنية باليمن


طفل نجا من قصف لطيران التحالف على حافلة للطلاب في صعدة اغسطس الماضي

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 07:34 مساءً ]


طالبت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل، اليوم الخميس، السعودية بوقف الضربات الجوية على أهداف مدنية في اليمن ومحاكمة المسؤولين عن سقوط أطفال بسبب هجمات غير مشروعة.

وكانت السعودية قد أبلغت اللجنة، الأسبوع الماضي، أنها تعمل بجد لتحسين عمليات الاستهداف من جانب التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن لكن أعضاء اللجنة عبروا عن تشككهم.

وفقا لوكالة "رويترز"، أشارت اللجنة التي تضم 18 خبيرا في نتائجها التي صدرت اليوم الخميس إلى البيان السعودي لكنها قالت إن أطفال اليمن لا يزالون يقتلون أو يشوهون أو ييتمون.

وتشهد البلاد أزمة إنسانية صنفت هي الأسوأ في العالم، حيث يحتاج 22 مليون مواطن يمني، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، بما في ذلك 8.4 مليون مواطن لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل وجرح في الحرب الذي تقودها السعودية خلال هذه المدة ما يزيد عن 28 ألف يمني، وفقا لتقارير أممية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام توثيقها لـ 9500 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، وسقطوا جراء ضربات جوية لطيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات