متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي برئيس وفد جماعة الحوثي في مسقط


المبعوث الأممي يلتقي بوفد جماعة الحوثي في مسقط

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 06:20 مساءً ]


التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم رئيس وفد جماعة الحوثي للمفاوضات محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط، اليوم الخميس.

وبحسب وكالة "سبأ" بنسختها الخاضعة للحوثيين في صنعاء فقد "ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بفتح مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى الآلية الخاصة لإدارة الوضع الاقتصادي والمالي في اليمن ودفع المرتبات كخطوات لبناء الثقة".

وأضافت الوكالة الحوثية أن اللقاء استعرض"أهم القضايا التي يجب أن يبنى عليها الاطار العام للتسوية الشاملة لمناقشتها في جولة المشاورات القادمة المزمع عقدها خلال الشهر القادم".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد أعلن الأسبوع الماضي أمله في اسئناف المفاوضات بحلول نوفمبر المقبل، على أن يجري التجهيز لها لوجيستياً من دون «شروط اللحظات الأخيرة»، التي حالت دون حضور وفد الحوثيين إلى جنيف في السادس من سبتمبر/أيلول الماضي، وهي أول مشاورات دعا إليها المبعوث منذ توليه المهمة في مارس (آذار) 2018.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات