مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي برئيس وفد جماعة الحوثي في مسقط


المبعوث الأممي يلتقي بوفد جماعة الحوثي في مسقط

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 06:20 مساءً ]


التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم رئيس وفد جماعة الحوثي للمفاوضات محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط، اليوم الخميس.

وبحسب وكالة "سبأ" بنسختها الخاضعة للحوثيين في صنعاء فقد "ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بفتح مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى الآلية الخاصة لإدارة الوضع الاقتصادي والمالي في اليمن ودفع المرتبات كخطوات لبناء الثقة".

وأضافت الوكالة الحوثية أن اللقاء استعرض"أهم القضايا التي يجب أن يبنى عليها الاطار العام للتسوية الشاملة لمناقشتها في جولة المشاورات القادمة المزمع عقدها خلال الشهر القادم".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد أعلن الأسبوع الماضي أمله في اسئناف المفاوضات بحلول نوفمبر المقبل، على أن يجري التجهيز لها لوجيستياً من دون «شروط اللحظات الأخيرة»، التي حالت دون حضور وفد الحوثيين إلى جنيف في السادس من سبتمبر/أيلول الماضي، وهي أول مشاورات دعا إليها المبعوث منذ توليه المهمة في مارس (آذار) 2018.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات