مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحدد موعد إعلان الانقلاب على الشرعية ويقرر البقاء في انعقاد دائم


اجتماع لـ "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:49 مساءً ]


عقد رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم إماراتيا- عيدروس الزبيدي عقب عودته مساء أمس من العاصمة الإماراتية لقاء وصف بـ "الاستثنائي" لهيئة رئاسة "المجلس"، صباح اليوم الخميس في عدن، جنوبي البلاد.

ونشر الموقع الرسمي لـ "المجلس" خبرا قال فيه :"أطلع عيدروس، هيئة رئاسة المجلس على نتائج زيارته، وعدد من قيادات المجلس للخارج ولقاءاتهم بعدد من المسؤولين الأممين وسفراء الدول الكبرى، منوهاً إلى أنها كانت لقاءات مثمرة وناجحة وضعت خلالها قيادة المجلس، ممثلي الأمم المتحدة، والدول الكبرى، الذين تم اللقاء بهم، في صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الجنوبية، في ظل الانهيار الاقتصادي المُريع، وتفاقم معاناة المواطنين بفعل ممارسات حكومة الفساد".
 

وزعم عيدروس أن "قيادة المجلس لمست تفهما دولياً جيداً لمطالب شعبنا، وحرصاً على ايجاد الحلول المرضية للقضايا القائمة، وأهمها قضية شعب الجنوب"، مشيرا إلى بدء خطوات المجلس الانقلابية ضد الحكومة الشرعية يوم 14 اكتوبر.

وقال المجلس إن "الاجتماع وقف أمام التحضيرات لما وصفه الاحتفال بثورة 14 اكتوبر" التي قال إنها "تتميز هذا العام بتزامنها مع البيان التاريخي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا جماهير شعبنا للخروج والثورة لاستعادة مؤسساتهم الإيرادية من أيدي الفاسدين وإعادتها للشعب".

وأشار إلى أن "المجلس أقر البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام  مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية واتخاذ المعالجات بشأنها" وفقا لموقع المجلس على الانترنت .

وكان "المجلس" قد دعا الأسبوع الماضي، أنصاره إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية وطرد حكومة بن دغر من المناطق الجنوبية، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، كما دعته إلى التخلي عن مليشياته المسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات