الرئيس هادي يؤكد على أهمية توحيد دوائر وهيئات وزارة الدفاع     قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحدد موعد إعلان الانقلاب على الشرعية ويقرر البقاء في انعقاد دائم


اجتماع لـ "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:49 مساءً ]


عقد رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم إماراتيا- عيدروس الزبيدي عقب عودته مساء أمس من العاصمة الإماراتية لقاء وصف بـ "الاستثنائي" لهيئة رئاسة "المجلس"، صباح اليوم الخميس في عدن، جنوبي البلاد.

ونشر الموقع الرسمي لـ "المجلس" خبرا قال فيه :"أطلع عيدروس، هيئة رئاسة المجلس على نتائج زيارته، وعدد من قيادات المجلس للخارج ولقاءاتهم بعدد من المسؤولين الأممين وسفراء الدول الكبرى، منوهاً إلى أنها كانت لقاءات مثمرة وناجحة وضعت خلالها قيادة المجلس، ممثلي الأمم المتحدة، والدول الكبرى، الذين تم اللقاء بهم، في صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الجنوبية، في ظل الانهيار الاقتصادي المُريع، وتفاقم معاناة المواطنين بفعل ممارسات حكومة الفساد".
 

وزعم عيدروس أن "قيادة المجلس لمست تفهما دولياً جيداً لمطالب شعبنا، وحرصاً على ايجاد الحلول المرضية للقضايا القائمة، وأهمها قضية شعب الجنوب"، مشيرا إلى بدء خطوات المجلس الانقلابية ضد الحكومة الشرعية يوم 14 اكتوبر.

وقال المجلس إن "الاجتماع وقف أمام التحضيرات لما وصفه الاحتفال بثورة 14 اكتوبر" التي قال إنها "تتميز هذا العام بتزامنها مع البيان التاريخي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا جماهير شعبنا للخروج والثورة لاستعادة مؤسساتهم الإيرادية من أيدي الفاسدين وإعادتها للشعب".

وأشار إلى أن "المجلس أقر البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام  مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية واتخاذ المعالجات بشأنها" وفقا لموقع المجلس على الانترنت .

وكان "المجلس" قد دعا الأسبوع الماضي، أنصاره إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية وطرد حكومة بن دغر من المناطق الجنوبية، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، كما دعته إلى التخلي عن مليشياته المسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات