تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحدد موعد إعلان الانقلاب على الشرعية ويقرر البقاء في انعقاد دائم


اجتماع لـ "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:49 مساءً ]


عقد رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم إماراتيا- عيدروس الزبيدي عقب عودته مساء أمس من العاصمة الإماراتية لقاء وصف بـ "الاستثنائي" لهيئة رئاسة "المجلس"، صباح اليوم الخميس في عدن، جنوبي البلاد.

ونشر الموقع الرسمي لـ "المجلس" خبرا قال فيه :"أطلع عيدروس، هيئة رئاسة المجلس على نتائج زيارته، وعدد من قيادات المجلس للخارج ولقاءاتهم بعدد من المسؤولين الأممين وسفراء الدول الكبرى، منوهاً إلى أنها كانت لقاءات مثمرة وناجحة وضعت خلالها قيادة المجلس، ممثلي الأمم المتحدة، والدول الكبرى، الذين تم اللقاء بهم، في صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الجنوبية، في ظل الانهيار الاقتصادي المُريع، وتفاقم معاناة المواطنين بفعل ممارسات حكومة الفساد".
 

وزعم عيدروس أن "قيادة المجلس لمست تفهما دولياً جيداً لمطالب شعبنا، وحرصاً على ايجاد الحلول المرضية للقضايا القائمة، وأهمها قضية شعب الجنوب"، مشيرا إلى بدء خطوات المجلس الانقلابية ضد الحكومة الشرعية يوم 14 اكتوبر.

وقال المجلس إن "الاجتماع وقف أمام التحضيرات لما وصفه الاحتفال بثورة 14 اكتوبر" التي قال إنها "تتميز هذا العام بتزامنها مع البيان التاريخي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا جماهير شعبنا للخروج والثورة لاستعادة مؤسساتهم الإيرادية من أيدي الفاسدين وإعادتها للشعب".

وأشار إلى أن "المجلس أقر البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام  مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية واتخاذ المعالجات بشأنها" وفقا لموقع المجلس على الانترنت .

وكان "المجلس" قد دعا الأسبوع الماضي، أنصاره إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية وطرد حكومة بن دغر من المناطق الجنوبية، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، كما دعته إلى التخلي عن مليشياته المسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات