متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحدد موعد إعلان الانقلاب على الشرعية ويقرر البقاء في انعقاد دائم


اجتماع لـ "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:49 مساءً ]


عقد رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم إماراتيا- عيدروس الزبيدي عقب عودته مساء أمس من العاصمة الإماراتية لقاء وصف بـ "الاستثنائي" لهيئة رئاسة "المجلس"، صباح اليوم الخميس في عدن، جنوبي البلاد.

ونشر الموقع الرسمي لـ "المجلس" خبرا قال فيه :"أطلع عيدروس، هيئة رئاسة المجلس على نتائج زيارته، وعدد من قيادات المجلس للخارج ولقاءاتهم بعدد من المسؤولين الأممين وسفراء الدول الكبرى، منوهاً إلى أنها كانت لقاءات مثمرة وناجحة وضعت خلالها قيادة المجلس، ممثلي الأمم المتحدة، والدول الكبرى، الذين تم اللقاء بهم، في صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الجنوبية، في ظل الانهيار الاقتصادي المُريع، وتفاقم معاناة المواطنين بفعل ممارسات حكومة الفساد".
 

وزعم عيدروس أن "قيادة المجلس لمست تفهما دولياً جيداً لمطالب شعبنا، وحرصاً على ايجاد الحلول المرضية للقضايا القائمة، وأهمها قضية شعب الجنوب"، مشيرا إلى بدء خطوات المجلس الانقلابية ضد الحكومة الشرعية يوم 14 اكتوبر.

وقال المجلس إن "الاجتماع وقف أمام التحضيرات لما وصفه الاحتفال بثورة 14 اكتوبر" التي قال إنها "تتميز هذا العام بتزامنها مع البيان التاريخي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا جماهير شعبنا للخروج والثورة لاستعادة مؤسساتهم الإيرادية من أيدي الفاسدين وإعادتها للشعب".

وأشار إلى أن "المجلس أقر البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام  مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية واتخاذ المعالجات بشأنها" وفقا لموقع المجلس على الانترنت .

وكان "المجلس" قد دعا الأسبوع الماضي، أنصاره إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية وطرد حكومة بن دغر من المناطق الجنوبية، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، كما دعته إلى التخلي عن مليشياته المسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات