متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تسعى لإجبار الشرعية على تمرير أنبوبها النفطي .. وأبناء المهرة يحذرون


قبائل المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:23 مساءً ]

دعا أبناء المهرة، اليوم الخميس، الرئيس هادي وحكومة الشرعية، إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية من أجل تمرير أنبوبها النفطي ومس السيادة الوطنية.
وكانت وسائل إعلام يمنية قد كشفت في وقت سابق، عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي.
وفي سياق متصل حذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "‘علي سالم الحريزي"، في تصريحات صحفية الشرعية وأعضاء مجلس النواب من التوقيع على أي اتفاقية مع الجانب السعودي تمس السيادة الوطنية.
تأتي تحركات السعودية بعد أن افشل أبناء المهرة محاولات عديدة قامت بها من أجل تنصيب علامات اسمنتية لمشروع الانبوب النفطي الذي تسعى لمده إلى بحرب العرب عن طريق المهرة.
ومنذُ أواخر العام الماضي تحاول الرياض فرض نفوذها على محافظة المهرة ثانية أكبر محافظة في اليمن مستغلة الحرب التي تقودها ضد جماعة الحوثي الإنقلابية في الشمال.
وخلال الفترات الماضية خرج المئات من أبناء المحافظة لرفض وجود القوات السعودية وطالبوا بمغادرتها المدينة، واستبدالها بقوات يمنية تتولى حماية منافذها البرية والبحرية والجوية، السيادية وعدم السماح لأي قوة لا تخضع لها بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات