قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تسعى لإجبار الشرعية على تمرير أنبوبها النفطي .. وأبناء المهرة يحذرون


قبائل المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:23 مساءً ]

دعا أبناء المهرة، اليوم الخميس، الرئيس هادي وحكومة الشرعية، إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية من أجل تمرير أنبوبها النفطي ومس السيادة الوطنية.
وكانت وسائل إعلام يمنية قد كشفت في وقت سابق، عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي.
وفي سياق متصل حذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "‘علي سالم الحريزي"، في تصريحات صحفية الشرعية وأعضاء مجلس النواب من التوقيع على أي اتفاقية مع الجانب السعودي تمس السيادة الوطنية.
تأتي تحركات السعودية بعد أن افشل أبناء المهرة محاولات عديدة قامت بها من أجل تنصيب علامات اسمنتية لمشروع الانبوب النفطي الذي تسعى لمده إلى بحرب العرب عن طريق المهرة.
ومنذُ أواخر العام الماضي تحاول الرياض فرض نفوذها على محافظة المهرة ثانية أكبر محافظة في اليمن مستغلة الحرب التي تقودها ضد جماعة الحوثي الإنقلابية في الشمال.
وخلال الفترات الماضية خرج المئات من أبناء المحافظة لرفض وجود القوات السعودية وطالبوا بمغادرتها المدينة، واستبدالها بقوات يمنية تتولى حماية منافذها البرية والبحرية والجوية، السيادية وعدم السماح لأي قوة لا تخضع لها بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات