مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تسعى لإجبار الشرعية على تمرير أنبوبها النفطي .. وأبناء المهرة يحذرون


قبائل المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:23 مساءً ]

دعا أبناء المهرة، اليوم الخميس، الرئيس هادي وحكومة الشرعية، إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية من أجل تمرير أنبوبها النفطي ومس السيادة الوطنية.
وكانت وسائل إعلام يمنية قد كشفت في وقت سابق، عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي.
وفي سياق متصل حذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "‘علي سالم الحريزي"، في تصريحات صحفية الشرعية وأعضاء مجلس النواب من التوقيع على أي اتفاقية مع الجانب السعودي تمس السيادة الوطنية.
تأتي تحركات السعودية بعد أن افشل أبناء المهرة محاولات عديدة قامت بها من أجل تنصيب علامات اسمنتية لمشروع الانبوب النفطي الذي تسعى لمده إلى بحرب العرب عن طريق المهرة.
ومنذُ أواخر العام الماضي تحاول الرياض فرض نفوذها على محافظة المهرة ثانية أكبر محافظة في اليمن مستغلة الحرب التي تقودها ضد جماعة الحوثي الإنقلابية في الشمال.
وخلال الفترات الماضية خرج المئات من أبناء المحافظة لرفض وجود القوات السعودية وطالبوا بمغادرتها المدينة، واستبدالها بقوات يمنية تتولى حماية منافذها البرية والبحرية والجوية، السيادية وعدم السماح لأي قوة لا تخضع لها بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات