متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 31% من فتيات اليمن خارج المدارس

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:03 مساءً ]


قالت مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، إن 31% من فتيات اليمن، خارج المدارس.

جاء ذلك في تدوينة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، نشرها في حسابه الرسمي على “تويتر”، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة الذي يصادف 11 أكتوبر من كل عام.

وأوضح المكتب في تغريداته أنه "وبسبب النزاع، أصبحت فتيات اليمن، أكثر عرضة لخطر فقدان التعليم الابتدائي أو الثانوي"، لافتا إلى أن "كل فتاة، لديها الحق في الحصول على المهارة المتاحة للوصول إلى النجاح".

وتشهد البلاد أزمة إنسانية صنفت هي الأسوأ في العالم، حيث يحتاج 22 مليون مواطن يمني، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، بما في ذلك 8.4 مليون مواطن لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل وجرح في الحرب الذي تقودها السعودية خلال هذه المدة ما يزيد عن 28 ألف يمني، وفقا لتقارير أممية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام توثيقها لـ 9500 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، وسقطوا جراء ضربات جوية لطيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات