قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 31% من فتيات اليمن خارج المدارس

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:03 مساءً ]


قالت مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، إن 31% من فتيات اليمن، خارج المدارس.

جاء ذلك في تدوينة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، نشرها في حسابه الرسمي على “تويتر”، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة الذي يصادف 11 أكتوبر من كل عام.

وأوضح المكتب في تغريداته أنه "وبسبب النزاع، أصبحت فتيات اليمن، أكثر عرضة لخطر فقدان التعليم الابتدائي أو الثانوي"، لافتا إلى أن "كل فتاة، لديها الحق في الحصول على المهارة المتاحة للوصول إلى النجاح".

وتشهد البلاد أزمة إنسانية صنفت هي الأسوأ في العالم، حيث يحتاج 22 مليون مواطن يمني، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، بما في ذلك 8.4 مليون مواطن لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل وجرح في الحرب الذي تقودها السعودية خلال هذه المدة ما يزيد عن 28 ألف يمني، وفقا لتقارير أممية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام توثيقها لـ 9500 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، وسقطوا جراء ضربات جوية لطيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات