نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 31% من فتيات اليمن خارج المدارس

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 05:03 مساءً ]


قالت مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، إن 31% من فتيات اليمن، خارج المدارس.

جاء ذلك في تدوينة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، نشرها في حسابه الرسمي على “تويتر”، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة الذي يصادف 11 أكتوبر من كل عام.

وأوضح المكتب في تغريداته أنه "وبسبب النزاع، أصبحت فتيات اليمن، أكثر عرضة لخطر فقدان التعليم الابتدائي أو الثانوي"، لافتا إلى أن "كل فتاة، لديها الحق في الحصول على المهارة المتاحة للوصول إلى النجاح".

وتشهد البلاد أزمة إنسانية صنفت هي الأسوأ في العالم، حيث يحتاج 22 مليون مواطن يمني، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، بما في ذلك 8.4 مليون مواطن لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل وجرح في الحرب الذي تقودها السعودية خلال هذه المدة ما يزيد عن 28 ألف يمني، وفقا لتقارير أممية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام توثيقها لـ 9500 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، وسقطوا جراء ضربات جوية لطيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات