الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني سابق يحذر من التمدد النفطي السعودي ببلاده


الحريزي: التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه - الجزيرة

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 04:31 مساءً ]


دعا وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق العميد علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية.

وقال الحريزي -في مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي سيبث لاحقا- إن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية، بل لتدميراليمن واحتلال أراضيه.

وحذر محافظ المهرة اليمنية السابق من استخدام القوة المسلحة ضد المحتجين من أبناء المهرة من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي، وأكد أن الاحتجاجات ستستمر حتى رحيل تلك القوات عن محافظة المهرة.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام يمنية عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

في سياق متصل، شهدت مدينة تعز (جنوبي البلاد) مسيرة احتجاجية تنديدا باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورفضا لسياسة الانقلاب والحرب والتجويع التي ينتهجها الحوثيون والتحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي لاستمرار تخاذله عن مساعدة الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة، وعدم حسم العمليات العسكرية، وانخراطه في مشاريع إضعاف الشرعية بإنشاء تشكيلات مسلحة خارج سلطة مؤسسة الجيش والأمن، وعدم اكتراثه لمعاناة اليمنيين.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات