مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني سابق يحذر من التمدد النفطي السعودي ببلاده


الحريزي: التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه - الجزيرة

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 04:31 مساءً ]


دعا وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق العميد علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية.

وقال الحريزي -في مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي سيبث لاحقا- إن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية، بل لتدميراليمن واحتلال أراضيه.

وحذر محافظ المهرة اليمنية السابق من استخدام القوة المسلحة ضد المحتجين من أبناء المهرة من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي، وأكد أن الاحتجاجات ستستمر حتى رحيل تلك القوات عن محافظة المهرة.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام يمنية عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

في سياق متصل، شهدت مدينة تعز (جنوبي البلاد) مسيرة احتجاجية تنديدا باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورفضا لسياسة الانقلاب والحرب والتجويع التي ينتهجها الحوثيون والتحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي لاستمرار تخاذله عن مساعدة الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة، وعدم حسم العمليات العسكرية، وانخراطه في مشاريع إضعاف الشرعية بإنشاء تشكيلات مسلحة خارج سلطة مؤسسة الجيش والأمن، وعدم اكتراثه لمعاناة اليمنيين.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات