الرئيس هادي يؤكد على أهمية توحيد دوائر وهيئات وزارة الدفاع     قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني سابق يحذر من التمدد النفطي السعودي ببلاده


الحريزي: التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه - الجزيرة

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 04:31 مساءً ]


دعا وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق العميد علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية.

وقال الحريزي -في مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي سيبث لاحقا- إن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية، بل لتدميراليمن واحتلال أراضيه.

وحذر محافظ المهرة اليمنية السابق من استخدام القوة المسلحة ضد المحتجين من أبناء المهرة من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي، وأكد أن الاحتجاجات ستستمر حتى رحيل تلك القوات عن محافظة المهرة.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام يمنية عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

في سياق متصل، شهدت مدينة تعز (جنوبي البلاد) مسيرة احتجاجية تنديدا باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورفضا لسياسة الانقلاب والحرب والتجويع التي ينتهجها الحوثيون والتحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي لاستمرار تخاذله عن مساعدة الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة، وعدم حسم العمليات العسكرية، وانخراطه في مشاريع إضعاف الشرعية بإنشاء تشكيلات مسلحة خارج سلطة مؤسسة الجيش والأمن، وعدم اكتراثه لمعاناة اليمنيين.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات