الرئيس هادي يصدر قرارا جمهوريا بتعيين محافظا لمحافظة لعدن     متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني سابق يحذر من التمدد النفطي السعودي ببلاده


الحريزي: التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه - الجزيرة

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 04:31 مساءً ]


دعا وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق العميد علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية.

وقال الحريزي -في مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي سيبث لاحقا- إن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية، بل لتدميراليمن واحتلال أراضيه.

وحذر محافظ المهرة اليمنية السابق من استخدام القوة المسلحة ضد المحتجين من أبناء المهرة من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي، وأكد أن الاحتجاجات ستستمر حتى رحيل تلك القوات عن محافظة المهرة.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام يمنية عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية بالمحافظة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

في سياق متصل، شهدت مدينة تعز (جنوبي البلاد) مسيرة احتجاجية تنديدا باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورفضا لسياسة الانقلاب والحرب والتجويع التي ينتهجها الحوثيون والتحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي لاستمرار تخاذله عن مساعدة الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة، وعدم حسم العمليات العسكرية، وانخراطه في مشاريع إضعاف الشرعية بإنشاء تشكيلات مسلحة خارج سلطة مؤسسة الجيش والأمن، وعدم اكتراثه لمعاناة اليمنيين.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات