قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق عسكري ينفي التصريحات التي قالت "إن تعز ستكون مقرا للرئيس هادي"


الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 01:28 صباحاً ]

نفى الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، صحة ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية، كتصريحات منسوبة لوكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، بخصوص أن رئيس الجمهورية، عبده ربه منصور هادي، سيتخذ من تعز مقرا رئيسيا له خلال الأيام القادمة.
 
ونشر الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، على صفحته الرسمية بالفيسبوك، بيانا توضيحيا نفى فيه صحة تلك المعلومات.
 
وجاء في البيان: "بناء على التصريحات المتداولة بخصوص عودة فخامة الاخ المشير عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى تعز، والتي يتم تناقلها انها وردت على لسان الاخ الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز، فهذا غير صحيح..".
 
وأوضح أن ما ورد بكلمة الاخ الوكيل أول هو قوله بالنص: "... لو تكاتفت الجهود كسلطة محلية، وجيش وطني وأحزاب سياسية ومشاركة مجتمعية، لتحررت تعز، ولكانت مقراً للرئاسة والحكومة..."، نافيا أن يكون الوكيل قد قال "إن رئيس الجمهورية سيصل تعز" كما نشر.
 
وأشار البحر إلى أن كلام وكيل المحافظة "كان من باب تحفيز وتحميس المكتب التنفيذي للمحافظة، على بذل المزيد من الجهود والعمل على تطبيع الحياة، وفرض الامن والاستقرار فيها".
 
وأختتم ناطق المحور بالتأكيد على أن تعز مفتوحة في أي وقت وحين لرئيس الجمهورية، أو نائبه، أو حكومة الشرعية، أو أيً من قيادات الدولة، وترحب بالجميع.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تناولت تلك المعلومات، نقلا عن مدير عام مكتب الإعلام بتعز نجيب قحطان، الذي نشر على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك"، خبرا، نقل فيه عن وكيل محافظة تعز المخلافي، قوله - في اجتماع للمكتب التنفيذي للمحافظة أمس الأربعاء: "إن محافظة تعز قد تكون في الايام القادمة مقراً رئيسياً لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات