الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تصدر بيانا بشان معارك حجور     الحكومة اليمنية تنتقد إحاطة "لوكوك" أمام مجلس الأمن     برلماني فرنسي يستنكر صمت بلاده عن الحرب اليمنية واستمرار بيع السلاح للسعودية     "ذا هيل": الكونغرس يقترب من إجبار ترامب على وقف دعم السعودية باليمن     منظمات حقوقية تطلق موقع “إكسبو 2020” لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان في اليمن     "الإنفصاليون" يثيرون السخرية والجدل بعد ظهورهم بمعرض آليات عسكرية إماراتية     الجيش اليمني يعلن مقتل 4 مدنيين بقصف للحوثيين على سوق شعبي جنوب الحديدة     مقتل ثلاثة جنود سعوديين برصاص الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية     المركزي اليمني: الاتحاد الاوروبي ومنظمات أممية أبدوا استعدادهم لدعم البنك     مندوب اليمن يطالب مجلس الأمن بإنقاذ اتفاق السويد ومعاقبة الطرف المعرقل للسلام     مندوب فرنسا: الوضع في الحديدة هش وسنفرض عقوبات على من يعرقل اتفاق السويد     غريفيث لمجلس الأمن: طرفا الحرب اتفقا على البدء بإعادة الانتشار في الحديدة اليوم أو غدا     حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل     الرئيس هادي يشيد بدعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو     الكشف عن وجود 662 مختطفا ومخفيا قسرا من أبناء تعز في سجون الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق عسكري ينفي التصريحات التي قالت "إن تعز ستكون مقرا للرئيس هادي"


الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أكتوبر, 2018 - 01:28 صباحاً ]

نفى الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، صحة ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية، كتصريحات منسوبة لوكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، بخصوص أن رئيس الجمهورية، عبده ربه منصور هادي، سيتخذ من تعز مقرا رئيسيا له خلال الأيام القادمة.
 
ونشر الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، على صفحته الرسمية بالفيسبوك، بيانا توضيحيا نفى فيه صحة تلك المعلومات.
 
وجاء في البيان: "بناء على التصريحات المتداولة بخصوص عودة فخامة الاخ المشير عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى تعز، والتي يتم تناقلها انها وردت على لسان الاخ الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز، فهذا غير صحيح..".
 
وأوضح أن ما ورد بكلمة الاخ الوكيل أول هو قوله بالنص: "... لو تكاتفت الجهود كسلطة محلية، وجيش وطني وأحزاب سياسية ومشاركة مجتمعية، لتحررت تعز، ولكانت مقراً للرئاسة والحكومة..."، نافيا أن يكون الوكيل قد قال "إن رئيس الجمهورية سيصل تعز" كما نشر.
 
وأشار البحر إلى أن كلام وكيل المحافظة "كان من باب تحفيز وتحميس المكتب التنفيذي للمحافظة، على بذل المزيد من الجهود والعمل على تطبيع الحياة، وفرض الامن والاستقرار فيها".
 
وأختتم ناطق المحور بالتأكيد على أن تعز مفتوحة في أي وقت وحين لرئيس الجمهورية، أو نائبه، أو حكومة الشرعية، أو أيً من قيادات الدولة، وترحب بالجميع.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تناولت تلك المعلومات، نقلا عن مدير عام مكتب الإعلام بتعز نجيب قحطان، الذي نشر على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك"، خبرا، نقل فيه عن وكيل محافظة تعز المخلافي، قوله - في اجتماع للمكتب التنفيذي للمحافظة أمس الأربعاء: "إن محافظة تعز قد تكون في الايام القادمة مقراً رئيسياً لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات