قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > عربي و دولي

مرة أخرى.. ترامب: قلت للملك سلمان يجب أن تدفع

المهرة بوست - عربي 21
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 10:45 مساءً ]

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسلسل تصريحاته المثيرة عن أموال السعودية التي يجب أن تمنح لواشنطن.
ترامب وفي خطاب جديد أمام أنصاره في ولاية آيوا وسط الولايات المتحدة، قال إن "ما نقوم به هو حماية دول غنية دون مقابل.. دون مقابل".
وتابع: "هل تعتقدون أن السعودية دولة غنية؟ نعم، وأنا أبلغت الملك سلمان أن عليه الدفع".
وكرر: "أنا آسف، عليك الدفع، سنحميك لكن عليك الدفع".
وأردف قائلا بنبرة مرتفعة: "أخرج أموالك، عليك الدفع، عليك الدفع".
وقال ترامب إنه لولا حمايته للمنطقة العربية، فإنها ما كانت لتصمد أمام إيران مدة 12 دقيقة.
يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة في غضون أيام التي يكرر فيها ترامب أمام أنصاره أنه طلب من الملك سلمان الدفع مقابل استمرار الحماية الأمريكية للسعودية.
وتأتي هذه الخطابات ضمن جولة ترامب في حملة الجمهوريين الدعائية لانتخابات الكونغرس المقبلة.

 

 




 



مشاركة الخبر:

تعليقات