متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"


اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 09:35 مساءً ]

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان).

وقدمت الكمال عرضاً شاملاً عن تطورات الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الاغاثية في المحافظات.
 
وتطرقت إلى إمكانية تقديم المساعدات لمديريات محافظة البيضاء، وحجة، واستمرار تقديم الدعم لمناطق الساحل الغربي وعدد من المحافظات التي تشد وضعاً إنسانيا طارئاً خلال هذه الفترة.
 
وبحسب وكالة سبأ، فقد أعربت الكمال، عن استنكار الحكومة لاستمرار وضع العوائق والعراقيل أمام الأعمال الاغاثية والإنسانية من قبل المليشيات، داعية المنظمات الدولية إلى إدانة المليشيات عن هذه الأعمال واتخاذ الوسائل الممكنة لمنع هذه الأعمال.
 
وأشادت الكمال بالدعم الاغاثي والإنساني المقدم لليمن من الهيئات الاغاثية المانحة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، وفي جميع المحافظات، وتواصل الجسور الجوية والبري والبحرية لإغاثة مناطق الساحل الغربي وجميع المحافظات.
 
وثمنت دعم المملكة العربية السعودية لخزينة البنك المركزي 200 مليون دولار للإسهام في استقرار العملة، وكافة الدعم المقدم من المملكة ودول المجلس لليمن في كافة المجالات.
 
وناقش الاجتماع، ما تم تقديمه من خلال الشهر الماضي، إضافة إلى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات