قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"


اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 09:35 مساءً ]

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان).

وقدمت الكمال عرضاً شاملاً عن تطورات الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الاغاثية في المحافظات.
 
وتطرقت إلى إمكانية تقديم المساعدات لمديريات محافظة البيضاء، وحجة، واستمرار تقديم الدعم لمناطق الساحل الغربي وعدد من المحافظات التي تشد وضعاً إنسانيا طارئاً خلال هذه الفترة.
 
وبحسب وكالة سبأ، فقد أعربت الكمال، عن استنكار الحكومة لاستمرار وضع العوائق والعراقيل أمام الأعمال الاغاثية والإنسانية من قبل المليشيات، داعية المنظمات الدولية إلى إدانة المليشيات عن هذه الأعمال واتخاذ الوسائل الممكنة لمنع هذه الأعمال.
 
وأشادت الكمال بالدعم الاغاثي والإنساني المقدم لليمن من الهيئات الاغاثية المانحة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، وفي جميع المحافظات، وتواصل الجسور الجوية والبري والبحرية لإغاثة مناطق الساحل الغربي وجميع المحافظات.
 
وثمنت دعم المملكة العربية السعودية لخزينة البنك المركزي 200 مليون دولار للإسهام في استقرار العملة، وكافة الدعم المقدم من المملكة ودول المجلس لليمن في كافة المجالات.
 
وناقش الاجتماع، ما تم تقديمه من خلال الشهر الماضي، إضافة إلى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات