نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"


اجتماع يمني خليجي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 09:35 مساءً ]

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان).

وقدمت الكمال عرضاً شاملاً عن تطورات الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الاغاثية في المحافظات.
 
وتطرقت إلى إمكانية تقديم المساعدات لمديريات محافظة البيضاء، وحجة، واستمرار تقديم الدعم لمناطق الساحل الغربي وعدد من المحافظات التي تشد وضعاً إنسانيا طارئاً خلال هذه الفترة.
 
وبحسب وكالة سبأ، فقد أعربت الكمال، عن استنكار الحكومة لاستمرار وضع العوائق والعراقيل أمام الأعمال الاغاثية والإنسانية من قبل المليشيات، داعية المنظمات الدولية إلى إدانة المليشيات عن هذه الأعمال واتخاذ الوسائل الممكنة لمنع هذه الأعمال.
 
وأشادت الكمال بالدعم الاغاثي والإنساني المقدم لليمن من الهيئات الاغاثية المانحة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، وفي جميع المحافظات، وتواصل الجسور الجوية والبري والبحرية لإغاثة مناطق الساحل الغربي وجميع المحافظات.
 
وثمنت دعم المملكة العربية السعودية لخزينة البنك المركزي 200 مليون دولار للإسهام في استقرار العملة، وكافة الدعم المقدم من المملكة ودول المجلس لليمن في كافة المجالات.
 
وناقش الاجتماع، ما تم تقديمه من خلال الشهر الماضي، إضافة إلى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات