"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

أعضاء مجلس النواب اليمني يتوافدون إلى الرياض


مجلس النواب اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 09:32 مساءً ]


 كشف موقع "المصدر اونلاين" عن وصول عدد من أعضاء مجلس النواب إلى الرياض بينما يجري الترتيب لآخرين للحاق بهم  بعد أن تلقوا دعوات للحضور من رئاسة المجلس وعبر الكتل النيابية للأحزاب.

ونقل الموقع عن أحد أعضاء البرلمان قوله إن الترتيبات الجارية تهدف إلى استئناف انعقاد مجلس النواب داخل اليمن، ورجح أن يكون مقر انعقاده في مدينة سيؤون بوادي حضرموت في ظل تعقيدات عسكرية وأمنية تشهدها العاصمة المؤقتة عدن التي تتحكم فيها القوات الإماراتية وأذرع عسكرية محلية تابعة لها، ومع أن مدينة سيؤون مطروحة كخيار لمكان انعقاد المجلس إلا أن نائباً آخر قال إنه يمكن انعقاد المجلس حتى في عدن رغم التعقيدات الظاهرة.

وقال النائب الذي طلب من "المصدر" عدم ذكر اسمه إنه "إذا أراد التحالف للمجلس أن ينعقد في عدن فكل هؤلاء المسلحين بمختلف تسميات فصائلهم وتشكيلاتهم سيتحولون إلى حراسة تؤمن انعقاد المجلس".

وأوضح النائب أنه "تم استدعاء أعضاء المجلس إلى الرياض لإجراء ترتيبات انتخاب هيئة رئاسة جديدة لمجلس النواب بعد تعطل الهيئة السابقة وعدم قدرتها على مغادرة اليمن".

ونقل الموقع عن  مصادر متطابقة قولها إن رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب السياسية المساندة للشرعية يلتقون في الرياض منذ أيام للتوصل إلى تفاهمات مبدئية على اختيار أسماء لهيئة رئاسة جديدة للمجلس.

وتقول المعلومات إن استدعاء النواب إلى الرياض هو خطوة أولى تسبق نقلهم دفعة واحدة إلى مقر انعقاد اجتماع المجلس داخل اليمن، وتشير المعلومات أيضاً أن عدد الأعضاء البرلمانيين الذين انضموا للشرعية وصلوا إلى حوالي 170 نائباً وهذا هو العدد الموجود في كشف المرتبات التي تصرف من خزينة الحكومة لكن هل كل هؤلاء مستعدون للحضور أم أن كثيراً منهم لا يزال محبوساً داخل مناطق سيطرة الحوثيين.
 

الجدير بالذكر أن هذه محاولات لملمة أعضاء مجلس النواب تأتي بعد مرور قرابة أربع سنوات على آخر اجتماع له في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات