الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد سرقة لحنها الحضرمي ونسبه إلى تراث بلاده .. الجسمي يحذف أغنية "حبيتها"


الفنان الإماراتي حسين الجسمي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 08:21 مساءً ]



لم يجد الفنان الإماراتي حسين الجسمي حلا سوى حذف اغنيته "حبيتها" والتي نشرها ليلة أمس الثلاثاء، بعد أن انهال اليمنيون عليه بالتعليقات، وكشفوا سرقته للحن الأغنية.

وقام الجسيمي بحذف الأغنية بعد ساعات من نشرها على قناته في يوتيوب، ونسب ألحانها إلى التراث الإماراتي، الأمر الذي دفع بعدد من اليمنيين إلى كشف أصل لحن الأغنية وهي  للشاعر اليمني حداد بن حسن الكاف «عيني تشوف الخضيرة» وغناها الفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.

وأعاد الجسمي نشر الأغنية مرة اخرى في وقت سابق اليوم بعد  تضمين الإشارة للملحن اليمني الراحل حداد الكاف.

وكتبَ الجسمي في تغريدةٍ له على تويتر، بعد إعادة نشر الأغنية وتعديلها: «مع وافر الحب والاحترام، يشرِّفني أداء الدان الحضرمي الأصيل من ألحان حداد بن حسن الكاف».

وكان الجسمي قد أثار ضجة واسعة على شبكة التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقال الموسيقار اليمني "علي الشرجبي" الذي يرأس البيت اليمني للموسيقى المهتم بالغناء اليمني، إن الإماراتيين يسرقون كل شيء في اليمن، وذكر أن الفنان الإماراتي حسين الجسمي، قدم اغنية جديدة وسرق فيها أحد الحان اليمنية ونسبه للتراث، بينما صاحب اللحن والكلمات الحقيقي هو عميد الدان الحضرمي حداد بن حسن الكاف.

 وأكد "الشرجبي" أن الكاف ألف ولحن أغنية (عيني تشوف الخضيرة)، وغناها الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه، وقام الجسمي بتقديم ذات اللحن على أغنية جديدة بعد تغيير كلماتها لشاعر إماراتي، يدعى محمد حسن الشاطري ونسب اللحن للتراث.

وأضاف أن الجسمي سبق له التعدي على التراث اليمني من خلال تقديمه أغنية على نفس لحن الأوبريت اليمني "خيلت براقا لمع"، ونسب اللحن للتراث دون الإشارة إلى أن ذلك التراث يمني.

وخاطب الشرجبي الفنان الإماراتي بالقول: " أي تراث تتحدث عنه يالجسمي، إحفظ الأمانات إذا كنت محسوب على زمرة الفن والمبدعين وسفراء السلام".

وأردف بالقول:" الفن أرقى بكثير من هذه الهرطقات والممارسات الغير مسؤولة في الإعتداء على حقوق الملكية الفكرية وقانون حق المؤلف وأنتم أدرى الناس بهذه الحقوق". وأثارت الحادثة غضب الكثير من الناشطين اليمنيين، الذين اتهموا الإمارات بنهب كل جميل في اليمن.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات