قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكريت يعقد مع السفير السعودي صفقات سرية في المهرة


باكريت برفقة آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 07:54 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة، اليوم الأربعاء، عن إجراء محافظة المهرة ""راجح باكريت"، صفقات شخصية وخاصة مع السفير السعودي محمد ال جابر في عدد من المشاريع بحيث يحصل كليهما على نسب منها.
وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن باكريت عقد صفقات شخصية وخاصة مع آل جابر  من خلال اقامة مشاريع اعمار وتنمية اليمن واجراء دراسات ومناقصات تتم بسريه دون علم اي من مكونات السلطة المحلية ودون المرور عبر القنوات الرسمية  بحيث يحصل كليهما على نسب من هذه المشاريع .
ولفت المصدر إلى أن "باكريت"  يتعامل مع الرياض على أساس مادي ولديه استعداد لفتح علاقة مع اي جهة لديها دعم لا سيما تركيبتة وطبيعتة السلوكية مبنية على حب الذات والمصلحة الشخصية بعيدا عن الوفاء او المبادئ.
ومنذ نحو عام، تسعى السعودية؛ للسيطرة على محافظة المهرة، شرقي اليمن، مستخدمة تدخلها العسكري في اليمن؛ بحجة استعادة الشرعية، لتنفيذ هذه الأجندات التي تكشف كل يوم أن ما زعمت أنها أهداف عاصفة الحزم، ليست سوى الواجهة للسيطرة على اليمن وثرواتها.
يذكر أن المحافظ "باكريت"، أحد الأدوات التي فرضتها السعودية على السلطة الشرعية لتنصيبه محافظا للمحافظة، لتمرر من خلالها أطماع مد انبوبها النفطي إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات