خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست     قيادي إصلاحي يحذر من خطورة منازعة الدولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي" يفشل في أول تظاهرة لأنصاره بالمكلا


المجلس الإنتقالي يفشل في دعوته لاحتجاجات بالمكلا

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 04:32 مساءً ]


فشل ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، اليوم الأربعاء، في إقامة اولى فعالياته بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية إن الاحتجاجات التي دعا إليها "الانتقالي الجنوبي" والتي كان يفترض أن تبدأ من اليوم، خيبت أمل قياداته حيث لم يتجاوز عدد الحاضرين العشرات.

وأوضحت المصادر أن محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، اجتمع في وقت سابق بقيادات عسكرية وأمنية، وشدد على "عدم انجرار المحافظة للفوضى والالتزام بتوجيهات الرئيس هادي"، مؤكدا على أهمية “توعية المجتمع، والوقوف صفا واحداً مع الشرعية، وعدم تكرار أخطاء الماضي، وضد كل المشاريع التي تهدف إلى جر الوطن للتخريب والفوضى أوالحرب والاقتتال “.
 

وكان " المجلس الإنتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات قد دعا الأسبوع الماضي في بيان له أنصاره إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية في المحافظات الجنوبية، وطرد الحكومة الشرعية، كما دعا قواته في مدن الجنوب إلى الإستعداد للمواجهة مع القوات الشرعية.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت رفضها لدعوات الإنتقالي، وطالبته بالتخلي عن تشكيلاته المسلحة الخارجة عن إطار الدولة، والتحول إلى مسار العمل السياسي بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التى سيكتوى بنيرانها الجميع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات