متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > عربي و دولي

صحف تركية تنشر صور وأسماء المتورطين في إخفاء خاشقجي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 03:30 مساءً ]

نشرت صحف تركية صور وأسماء 15 سعودياً دخلوا الأراضي التركية في اليوم نفسه الذي اختفى فيه الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول قبل أكثر من أسبوع.

وقالت هذه الصحف، ومن بينها جريدة "صباح"، إن السعوديين الـ15 يُعتقد أنهم فرقة الاغتيال المتورطة في "تعذيب وقتل" خاشقجي.

وكانت وكالة الأنباء التركية الرسمية نقلت عن مصادر أمنية رسمية قولها إن خمسة عشر سعودياً، بينهم مسؤولون، وصلوا إلى إسطنبول على متن طائرتين؛ ومن ثم توجهوا إلى القنصلية السعودية ودخلوا بالتزامن مع دخول جمال خاشقجي إليها، ثم خرجوا وعادوا إلى البلاد التي قدموا منها، في حين لم يخرج خاشقجي من القنصلية منذ الثاني من أكتوبر الجاري.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين السعوديين عادوا لاحقاً في اليوم نفسه إلى البلدين اللذين قدموا منهما، وهما مصر والإمارات.

وبحسب ما نشرته الصحف التركية؛ فإن الخمسة عشر سعودياً المشتبه بتورطهم في قضية إخفاء جمال خاشقجي هم: مشعل البستاني، صلاح الطبيقي، نايف العريفي، محمد الزهراني، منصور أباحسين، خالد الطيبي، عبدالعزيز هوساوي، وليد الشهري، تركي الشهري، ذعار الحربي، ماهر مطرب، فهد البلوي، بدر العتيبي، مصطفى المدني، سيف القحطاني.

وتوقعت مصادر تركية أن يُكشف في غضون اليومين القادمين عن المزيد من الصور والفيديوهات المتعلقة باختفاء خاشقجي، وذلك في الوقت الذي تصر فيه السلطات السعودية على أن خاشقجي خرج من القنصلية بعد أن دخلها، دون أن تقدّم أي دليل على ذلك، وهو ما طالب به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وتؤكد عدة مصادر نبأ مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية، وتشير إلى أنه تم تهريبه منها بعملية مرتبة.

وفي التفاصيل؛ ذكرت صحيفة "صباح" أن 15 مسؤولاً سعودياً وصلوا إلى إسطنبول في الـ2 من أكتوبر على متن طائرتين خاصتين، هبطت الطائرة الأولى التي تحمل رمز (HZ-SK 2) في الساعة الثالثة صباحاً وعلى متنها 9 ركاب، وذهب ركابها إلى فندق قريب من القنصلية وحجزوا حتى 5 أكتوبر، ثم توجهوا على الفور إلى مقر القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها، قبل أن يغادروا إلى دبي ومنها إلى الرياض.

أما الطائرة الثانية التي تحمل رمز (HZ-SK 1)، فقد هبطت بإسطنبول في الساعة الخامسة مساءً وعلى متنها 6 ركاب، قبل أن تقلع بعد ساعة تقريباً إلى مصر.

?وذكرت الصحيفة أن سيارتين تُقلان سبعة سعوديين دخلوا القنصلية قبل وصول خاشقجي بنصف ساعة وغادروها الساعة الثانية عصراً تقريباً، موضحة أن "هؤلاء الأشخاص قدموا إلى تركيا ومكثوا فيها مدة تتراوح بين ساعتين و5 ساعات قبل أن يغادروا تركيا".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات